الاثنين، 21 مايو 2012

بالصور.. الحزن يخيم على "عرب أبو كريم" بأسيوط بعد مصرع 9 وإصابة 16 من أبنائها فى حادث ليبيا

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/3/9/600x400/228.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/3/9/600x400/231.jpg


                           باقى الصور

 http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/3/9/600x400/223.jpg
 http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/3/9/600x400/225.jpg
 http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/3/9/600x400/226.jpg
 http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/3/9/600x400/229.jpg
 http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/3/9/600x400/232.jpg

خيم الحزن على قرية عرب أبو كريم التابعة لمركز ديروط عقب علمهم بالحادث الأليم الذي تعرض لهم أبناء القرية بمدينة بني غازي الليبية وراح ضحيته 9 أشخاص من أبناء القرية، كما أصيب نحو 16 آخرين.

ويقول أحمد عبد الفتاح ، خال المتوفي أحمد خميس عبد القادر، إنه تلقي اتصالًا هاتفيًا مساء أمس من أحد أقاربهم في ليبيا يخبره بوقوع حادث لابن شقيقته، وأنه لقي مصرعه هو و11 شخصًا آخرين، فضلًا عن إصابة نحو 16 شخصًا آخر من أهالي القرية، وهو ما أصابني بالصدمة فور علمي بالنبأ.

وأضاف عبد الفتاح: "بعد ذلك بدأت أجري بعض الاتصالات الهاتفية للستفسار عن سبب الوفاة، وهنا كانت الصدمة الأكبر، حيث أخبرني أقاربي في ليبيا، أن هناك مجموعة من الأشخاص خرجوا عليهم بالطريق، وطلبوا منهم التوقف للحصول علي أموالهم، ولكنهم رفضوا ذلك، فأطلقوا الأعيرة النارية علي السيارة، مما أدي إلي انحرافها وانقلابها ومصرع 11 شخصًا وإصابة 16 آخرين.

وأشار عبد النعيم أحمد عبد الرحمن شيباني، شقيق المتوفي "عليان"، إلي أن نحو 28 شخصًا من أبناء القرية سافروا يوم الخميس الماضي، إلى ليبيا بحثًا عن العمل، وأثناء مرورهم بأحد الأكمنة المرورية، فوجئوا بإطلاق النار على السيارة التي يستقلونها، الأمر الذي تسبب في انقلاب الاتوبيس، ووفاة 12 شخصًا من بينهم شقيقي وأبناء عمي "صلاح" و"محمود".

وأضاف: تلقيت نبأ وفاتهم من زملائهم المصابين في الحادث نفسه، والذين يتلقون العلاج في مستشفي طبرق حالياً، مطالبًا بسرعة تدخل المشير حسين طنطاوي لدى السلطات الليبية للإفراج عن الجثث ونقلها إلى القرية لدفنها لأن "إكرام الميت دفنه"، والتحقيق في الواقعة، متهمًا السلطات الليبية بقتلهم.

وأفاد محمد خميس، شقيق المتوفي أحمد خميس: أن مديرية الأمن أو المحافظ لم تسأل عن أحد حتي الآن، خاصة وأن هناك أبناء متضاربة حول أسماء المتوفين والمصابين، وهناك عائلات لاتعرف إذا كان أبنائهم متوفيين أومصابين، مضيفًا أن من المتوفين الذين عرفنا بهم، محمد عبيد محمد، وأحمد خميس غيضان، وعليان أحمد عبد الرحمن شيباني، ومحمود عبد الحميد شيباني، وصلاح خليفة أبو بكر، وأحمد سالمان عبدالعال سالم، وعلاء عبدالناصر رشوان، وإبراهيم فتحي نصر.

وأضاف: "أما المصابون فيبلغ عددهم نحو 16 شخصًا تقريبًا من بينهم مسعود طه عبد المطلب، ومحمد لملوم عبد المنعم، وأبوالنجا عيسي علي، ووحيد ثابت عبد العال، وعبد الراضي عبد الغني مهدي، وعبداللاه عطية واصف، أحمد محمد غيضان، نجاح شوشة واصف، محمد إبراهيم حسين، وعطية عبد الحميد عبد العاطي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...