السبت، 12 مايو 2012

إنهاء اعتصام عمال "أسمنت أسيوط" بعد التوصل لصرف نسبة من الأرباح


أكد عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، أن عمال شركة أسمنت اسيوط، أنهوا اعتصامهم اليوم، والذي استمر أسبوعين، بعد إبرام اتفاقية مع إدارة شركة سمكس المكسيكية بصرف نسبة من الأرباح للعمال عن العام الحالي، على أن تصرف منها الدفعة الأولى غدًا "الأحد" بينما يتم صرف الثانية بنهاية العام الحالى.

ودعا الجمل، في تصريح له اليوم، إلى ضرورة عقد اجتماع غدًا، للتفاوض مع نجوى موسى مديرة التنمية البشرية بشركة أسمنت الإبطالية، بحضور ممثلين عن وزارة القوى العاملة، لحل مشاكل العاملين بشركة أسمنت حلوان وتثبيت بقية العمال الذين نقلوا للعمل بها من شركة أسيك لصيانة أفران ومعدات صناعة الأسمنت.

من جانبه، قال عبدالناصر بكر رئيس الاتحاد المحلى بأسيوط: إن العاملين كانوا منتظمين في عملهم خلال فترة الاعتصام السلمي، مشيرًا إلى أنه لم يتم تعطيل العمل بالمصانع.

وطالب بكر بضرورة تعديل المادة 41 من قانون شركات المساهمة رقم 59 بما يقضي بتخصيص نسبة من الأرباح للعمال بالمنشآت أو الشركات متعددة الجنسية، بدلاً من اللجوء إلى قرار الجمعية العمومية للشر‎كة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...