الاثنين، 28 مايو 2012

الجماعة الإسلامية تطلق مبادرة لدعم مرسى ومواجهة شفيق فى الإعادة

الدكتور محمد مرسى
أطلقت الجماعة الإسلامية مبادرة تسمى بـ"لم الشمل لمواجهة الفلول" تهدف إلى محاولة حشد القوى الوطنية والتيارات الإسلامية لدعم الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة الذارع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، لمواجهة الفريق أحمد شفيق.

وقالت مصادر موثوقة بالجماعة الإسلامية فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "إن الهدف من هذه المبادرة هو حشد القوى الوطنية والإسلامية خلف مرشح الإخوان"، لافتة إلى أن الجماعة بدأت اتصالاتها بعدد من القوى السياسية للمشاركة فى هذه المبادرة.


وأكد علاء أبو النصر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أمين عام حزب البناء والتنمية، أن القضية الآن أصبحت مشروعا وطنيا يهم الجميع وليس مشروعا خاصا بالتيار الإسلامى أو بجماعة الإخوان المسلمين.


وأوضح "أبو النصر" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أهداف المبادرة التى أطلقتها الجماعة الإسلامية تهدف إلى اتحاد القوى الإسلامية والوطنية لمواجهة فلول النظام السابق فى الجولة الثانية لأول انتخابية رئاسية نزيهة تشهدها البلاد بعد ثورة 25 يناير التى أطاحت بنظام الرئيس السابق حسنى مبارك.


وقال "أبو النصر":

"سنخاطب جماعة الإخوان المسلمين لإعطاء ضمانات لكل المتخوفين من دعم الدكتور محمد مرسى فى جولة الإعادة"، مضيفا: "أبرز هذه الضمانات أن تتعهد جماعة الإخوان المسلمين باستكمال أهداف ثورة 25 يناير والتى تتلخص فى الحياة الكريمة والحرية والعدالة الاجتماعية، وأن تتعهد أيضا أن بتداول السلطة.

وأضاف أمين عام حزب البناء والتنمية: "سنخاطب الإخوان بأن تتعهد لكل قوة سياسية لديها تخوف من الإخوان أن تعاطيها كل الضمانات، ضاربا المثل بأن تتعهد الإخوان المسلمين بحرية العبادات للأقباط وحرية والعقيدة، وأيضا أن تتعهد بحرية الرأى لليبراليين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...