الأحد، 27 مايو 2012

هدوء بامتحانات كليات "الأزهر".. وضبط حالة غش بعلوم أسيوط

امتحانات كليات جامعة الأزهر
فى ثانى أيام امتحانات جامعة الأزهر التى انطلقت أمس السبت، حيث يؤدى حوالى نصف مليون طالب وطالبة الامتحانات، حسب وصف الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة الذى تفقد لجان الامتحانات بكليات الجامعة، حيث أشاد رئيس الجامعة بالمستوى اللائق الذى شاهدة على أرض الواقع من خلال الهدوء التام الذى يسود مع الامتحانات، والذى تمثل فى انضباط اللجان وتواجد أستاذ المادة بين الطلاب، إضافة أن الأسئلة لم تخرج عن إطار المنهج الذى تم شرحه، إضافة إلى خلوها من التعقيد بحسب وصفه، مشيدا برئيس الجامعة بمستوى وعى الطلاب، والذى تمثل فى عدم اصطحاب أجهزة المحمول فى لجان الامتحانات، إضافة للالتزام بالوقت المحدد.

من جانبه أوضح الدكتور إسماعيل عبد النبى شاهين نائب رئيس الجامعة للوجه البحرى خلال جولة قام بها لتفقد لجان الامتحانات بكليات الشريعة والقانون بطنطا وأصول الدين أن الامتحانات تشهد هدوء تام، حيث الأسئلة من المقرر الذى تم شرحه وخالية من التعقيد، كما تم مراعاة أن تكون أماكن الامتحانات معدة إعدادا جيدا ومتوفرا بها التهوية اللازمة والإضاءة الكافية.


وأكد نائب رئيس الجامعة للوجه البحرى مرور الامتحانات بهدوء ويسر فى يومها الثانى، حيث لم تسجل أى حالات غش خلال اليومين بكليات الفرع.


من جانبه تفقد الدكتور فريد حمادة نائب رئيس الجامعة لفرع البنات بعض كليات البنات بمدينة نصر، وأوضح أن الامتحانات تسير وفق التعليمات التى وضعتها إدارة الجامعة، مشيرا إلى أنه تأكد بنفسه من خلال حديث مباشر مع بعض الطالبات من المنتقبات عدم وجود أى معوقات، خاصة أن مشرفى اللجان هن من المعيدات مما تلاشى معه وجود أى مشاكل على الإطلاق.


وقام الدكتور محمد حسان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على شئون التعليم والطلاب

قام بجولة لتفقد لجان كليات أصول الدين واللغة العربية والشريعة والقانون بالدراسة رافقه خلالها أمين عام الجامعة محمود شعيب، وقد أكدوا أن كليات الجامعة بالدراسة يسودها هدوء تام وقد أدى طلاب الكليات الثلاثة امتحان القرآن الكريم والذى اتسم بالسهولة، مما ترتب عليه خروج الطلاب بعد انقضاء نصف الوقت مباشرة.

وأكد الدكتور محمد عبد الشافى نائب رئيس الجامعة لفرع الوجه القبلى بأسيوط، أن الامتحانات تسير على ما يرام وتخلوا من التعقيد، مشيرا إلى أنه تفقد لجان الامتحان فى كليات الزراعة بأسيوط ثم الشريعة والقانون إضافة لكلية العلوم والتى تم ضبط طالب متلبسا بحالة غش من خلال برشام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذا الطالب، فى ضوء القواعد المنظمة لذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...