الاثنين، 14 مايو 2012

النائب بيومى إسماعيل من اسيوط يتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس المجلس القومى للرياضة حول المدرجات المقامة باستاد الأربعين بأسيوط وعدم صلاحيتها للاستخدام، بالإضافة إلى العيوب الكثيرة وجميع المرافق بها لا تعمل وهناك تأخر شبه متعمد من قبل المجلس القومى للرياضة بعدم إنشاء وإقامة ملعب متعدد الأغراض بنادى أسيوط الرياضى وينتقد عدم تنفيذ تطوير حمام السباحة بجمعية الشبان المسلمين





انتقد أعضاء لجنة الشباب بمجلس الشعب برئاسة الدكتور أسامة ياسين غياب الرؤية لدى المجلس الأعلى للرياضة ومديريات الشباب بالمحافظات مع تحديد آليات رقابة.

وقال ياسين فى اجتماع اللجنة اليوم إن الإدارات فى المجلس القومى للرياضة معطلة مطالبا بزيادة عدد المهندسين للتأكد من مطابقة الإنشاءات للمواصفات الفنية.


وكان النائب بيومى إسماعيل عضو اللجنة قد تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس المجلس القومى للرياضة حول المدرجات المقامة باستاد الأربعين بأسيوط وعدم صلاحيتها للاستخدام، بالإضافة إلى العيوب الكثيرة وجميع المرافق بها لا تعمل، ومع ذلك يتم تشغيلها كصالات للألعاب الفردية وبها وحدة للطب الرياضى وصالة للياقة البدنية.


أكد رئيس اللجنة أنه سيتم تنظيم زيارة ميدانية خلال الأيام المقبلة لمعاينة الواقع فعليا مشيرا إلى ضرورة تحديد مبالغ مناسبة فى الميزانية المقبلة لدعم المديريات الرياضية وإسناد أموال مناسبة لتخصصات مهملة.


وطالب ياسين بإلغاء أسلوب الإسناد المباشر للجهات السيادية الذى يؤدى بدوره لاعتماد هذه الجهات على مقاولين من الباطن ينفذون الأعمال بجودة رديئة ومليئة بالعيوب لغياب الرقابة والمتابعة.


وقال بيومى إسماعيل وكيل اللجنة، إن هناك تأخر شبه متعمد من قبل المجلس القومى للرياضة بعدم إنشاء وإقامة ملعب متعدد الأغراض بنادى أسيوط الرياضى على الرغم من صدور قرار من مجلس إدارة النادى بالموافقة على إنشائه وتم إرسال الدراسات والرسومات المعتمدة من قبل المراكز المتخصصة بذلك إلى المجلس القومى للرياضة منذ 2009، ولم يتم طرح تنفيذ الملعب حتى من قبل مديرية الشباب والرياضة بأسيوط حتى تاريخ 11 يناير 2012.


وانتقد بيومى عدم تنفيذ تطوير حمام السباحة بجمعية الشبان المسلمين على الرغم من تخصيص مبلغ يصل إلى 30 مليون جنيه وهو مغلق حتى الآن.


وأكد ممثل مديرية الشباب والرياضة بأسيوط أنه ليس لديهم إدارة هندسية تستطيع التعامل مع العمليات الكبرى وتتم الموافقة من خلال المحافظ والإسناد إلى الإسكان، مشيرا إلى أنه لا يملك الحق فى الاطلاع على محاضر البت الفنى والمالى ردا على سؤال أحد النواب حول ما إذا كانت الشركة المنفذة لها سابق أعمال أو خبرة قبل ذلك أو لا.


وقالت عبلة محمد ممثل المجلس القومى للرياضة: لدينا مشكلة فى نقص عدد المهندسين مؤكدة أن المجلس عبارة عن جهة تمويل فقط، بالإضافة إلى تمويل المديريات بكل المساعدات الفنية والمالية.


وانتقد النواب ردود ممثلى المديريات والمجلس القومى للرياضة مشيرين إلى أنها لم تقدم ردا واضحا حول الفساد المستمر فى إهدار المال العام، وإسناد الأعمال بالأمر المباشر لشركات ليس لها سابق أعمال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...