الثلاثاء، 26 يونيو 2012

مراكز الجيزويت الثقافية تنظم مهرجانها السنوى للسينما المستقلة على مستوى محافظات القاهرة والإسكندرية والمنيا والأقصر وأسيوط ، وذلك اعتبارا من يوم 4 يوليو المقبل وحتى يوم 26 من الشهر نفسه


تنظم مراكز الجيزويت الثقافية مهرجانها السنوى للسينما المستقلة على مستوى محافظات القاهرة والإسكندرية والمنيا والأقصر وأسيوط ، وذلك اعتبارا من يوم 4 يوليو المقبل وحتى يوم 26 من الشهر نفسه.

والمهرجان هو حدث ثقافي غير ربحي يقام سنويا وهو المهرجان الأول من نوعه الذي سيعرض في خمس محافظات مختلفة - القاهرة، الإسكندرية، المنيا، أسيوط، الأقصر - ليقدم بذلك قاعدة لعرض الابداعات الفنية.

وفي الوقت ذاته يهدف إلى تنمية صناعة السينما المستقلة ودعم المواهب الشابة خارج القاهرة الكبرى وفي هذا الإطار سيقام على هامش المهرجان ورشة فيديو في المنيا، أسيوط والأقصر، لتعليم عشرة شبان كيفية صناعة الأفلام منخفضة التكلفة.

ولسنوات عديدة انصب اهتمام "الجيزويت" على توصيل رسالة ثقافية وفنية للمجتمع وخاصة المناطق المحرومة من تلك الخدمات والبعيدة عن القاهرة حيث مركز النشاط الثقافي والفني.
.
ودورة 2012 ستكون أولى دورات المهرجان الذي سيقام سنويا. والمهرجان سيقدم أفلاما روائية طويلة وقصيرة وأفلام تسجيلية طويلة وقصيرة بالإضافة إلى قسم أفلام للمخرجين الشبان. وسيقام أيضاً على هامش المهرجان عدة ندوات لمناقشة ماهية مفهوم السينما المستقلة و تجربتها في مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...