الثلاثاء، 19 يونيو 2012

عاجل :: مقتل 7 في اشتباكات على الحدود بين مصر وإسرائيل


قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن مسلحين عبروا الحدود من شبه جزيرة سيناء المصرية إلى إسرائيل يوم الاثنين، وأطلقوا النار على عمال إسرائيليين يبنون حاجزًا على الحدود مع مصر مما أسفر عن مقتل أحد العمال قبل أن يفتح الجنود النيران ويقتلون اثنين من المهاجمين.


وبعد ساعات شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل أربعة فلسطينيين من بينهم ناشطان من جماعة الجهاد الإسلامي كانا على دراجة نارية. وقالت إسرائيل إن ناشطين آخرين قتلا.


ووقع الحادث بعد ساعات من إعلان حزب الحرية والعدالة- الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في مصر فوز مرشحه محمد مرسي في انتخابات الرئاسة. وزاد الحادث قلق إسرائيل من انعدام القانون في شبه جزيرة سيناء المصرية منذ سقوط الرئيس السابق حسني مبارك في 2011.


وقال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك،
معلقًا على الهجوم "يمكننا أن نرى تدهورًا مثيرًا للقلق في سيطرة مصر على الأمن في سيناء". وأضاف قائلاً للصحفيين "ننتظر نتائج الانتخابات.. وأيًا كان الفائز فإننا نتوقع منه أن يضطلع بالمسؤولية عن كل التزامات مصر الدولية -في إشارة إلى معاهدة السلام المبرمة بين مصر وإسرائيل عام 1979".


وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن ثلاثة مسلحين عبروا الحدود من صحراء سيناء إلى إسرائيل. وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي- يؤاف مردخاي، "أطلقت مجموعة إرهابية النيران ومن المحتمل أن تكون أطلقت أيضًا قذيفة مضادة للدبابات على منطقة تقوم فيها (إسرائيل) ببناء السياج الحدودي".


وذكر مصدر عسكري إسرائيلي أن المسلحين قتلوا أحد العاملين وهو من عرب إسرائيل. ولم يصدر إعلان بالمسؤولية عن الهجوم الذي وقع على بعد نحو 30 كيلومترًا عن قطاع غزة.


وقال الجيش إن "الجنود الذين هرعوا إلى الموقع قتلوا اثنين من المسلحين لكنهم لم يستطيعوا العثور على الثالث الذي ربما يكون عاد إلى مصر".


وتبني إسرائيل سياجًا بامتداد الحدود مع مصر بهدف الحد من تدفق المهاجرين الأفارقة وتعزيز الأمن. وهي تأمل في استكمال بنائه بحلول نهاية العام. وسيقام السياج على معظم المسافة الممتدة 266 كيلومترًا من إيلات على البحر الأحمر إلى قطاع غزة.


وفي أغسطس الماضي، وقع أخطر هجوم بالمنطقة منذ الانتفاضة المصرية وذلك حين عبر مسلحون الحدود المصرية وقتلوا ثمانية إسرائيليين.


وتقول إسرائيل إن نشطاء فلسطينيين عبروا الحدود أيضًا إلى سيناء، لشن هجمات مماثلة على أراضيها.


وفي وقت متأخر أمس الأحد قامت طائرات إسرائيلية بسلسلة ضربات في قطاع غزة، وقالت مصادر طبية في غزة إن سبعة أصيبوا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...