الجمعة، 15 يونيو 2012

الأب جريش: الكنيسة تصلى اليوم من أجل جولة الإعادة فهل يقوم محافظ اسيوط بتعيين أفراد داخل الكنائس باسيوط لمنع الدعاية الانتخابية مثلما قام بتعيين أفراد داخل المساجد؟

الأب رفيق جريش - المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية
قال الأب رفيق جريش، المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية، إن الكنيسة دعت لإقامة صلاة مساء اليوم بالكنيسة الكاثوليكية بالكوربة، من أجل جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية، حتى تمر الأوضاع بسلام بما يعود بالخير على مصر.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الكنائس الثلاث فى انتظار موقف المجلس العسكرى بشأن اللجنة التأسيسية للدستور إذا ما كان سيستمر على وضعها الحالى وغير المقبول، أم أنه سيصدر إعلان دستورى مكمل، ويضع معايير جديدة لتشكيل التأسيسية، وبناءً عليه سيتحدد موقف الكنائس فى حالة الاستمرار سيتم عقد اجتماعات لمناقشة مقترحات الانسحاب أو التجميد، وكيفية التعامل مع الوضع الراهن فى ظل الهيمنة للتيارات الإسلامية عليها.


وتابع: أنه من الأفضل بعد حل البرلمان أن يتم حل التاسيسية؛ لأنها بنيت على قواعد وبرلمان باطل، وأصبحت لجنة لا تمثل طوائف الشعب ولا تعبر عنه، وهو ما يعنى أنها فقدت شرعيتها، ولذا فالحل الأفضل سيكون إعادة تشكيل التأسيسية بقرار جديد، لاسيما هناك قضايا رفعت بعدم دستورية الجمعية التأسيسية الثانية.


وأشار جريش إلى أن قرار الدستورية أمر إيجابى لتصحيح مسار الثورة، وإعادة بناء مصر بشكل يدفع بها إلى الأمام، لاسيما أن البرلمان لم يكن معبراً عن طموحات المصريين، وأنه عندما جريت الانتخابات لم يكن المصريين فى حالة النضج السياسى التى تسمح لهم الاختيار على أساس الكفاءة، وأن إجراء الانتخابات المقبلة سوف تكون الأفضل فى اختيار برلمان حقيقى معبر عن المصريين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...