الجمعة، 22 يونيو 2012

عاجل :: مصادر بـ«العليا للرئاسة»: «مرسي» الأول بفارق كبير.. والطعون لن تؤثر والنتيجة مساء السبت أو الأحد

كشف مصدر قضائي داخل اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية عن انتهاء اللجنة من تدقيق نتائج جميع اللجان على مستوى الجمهورية، ولفت إلى «تقدم الدكتور محمد مرسي، على الفريق أحمد شفيق بفارق كبير، لن تؤثر عليه نتيجة فحص الطعون».
وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن اللجنة انتهت من فحص جزء كبير من الطعون التي وصف أغلبها بأنها «معتمدة على أسانيد مرسلة لا علاقة لها بالقانون»، ولفت إلى أن اللجنة مازالت مجتمعة حتى وقت متأخر من مساء الجمعة، لاستكمال نظر باقي الطعون، رافضًا حسم موعد إعلان النتيجة، وتابع: «في الغالب سيتم إعلانها مساء السبت أو الأحد».
كان المستشار عمر سلامة، عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، قد قال إن اللجنة انتهت من فرز 3 صناديق، بناء على طلب حملة الفريق أحمد شفيق، ولفت إلى أنه تمت إضافة 28 صوتًا لأحمد شفيق، و23 صوتًا لمحمد مرسي.
ونبه «سلامة» في تصريحات خاصة لــ«المصري اليوم» إلى أن اللجنة كانت قد استدعت 4 صناديق بسبب عدم تحديد حملة «شفيق» الصندوق المطلوب فرزه بإحدى اللجان التي كانت تضم صندوقين، وتابع: «استدعينا الصندوقين واختارت حملة شفيق الصندوق المطلوب».
ولفت «سلامة» إلى أن الأصوات التي تمت إضافتها كانت باطلة وتم احتسابها صحيحة، في وجود مندوبي المرشحين، بالإضافة إلى وجود أخطاء في الجمع.
وأكد «سلامة» أن اجتماع اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة ما زال مستمرًا  حتى الآن، لاتخاذ قرارها النهائي بشأن باقي الطعون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...