الأحد، 10 يونيو 2012

غدًا الاثنين.. النيابة العسكرية تبدأ التحقيق في بلاغات فساد «شفيق»

قررت النيابة العسكرية، بدءًا من يوم غد الاثنين، بدء التحقيق في البلاغات المقدمة ضد فساد الفريق أحمد  شفيق، المرشح لرئاسة الجمهورية، حيث تستمع إلى أقوال عضو مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات والملاحة الجوية سابقًا، في 3 بلاغات، اتُهم فيها شفيق بإهدار 4 مليارات جنيه من المال العام.
 وتقدم المهندس جمال شعبان بـ4 بلاغات ضد شفيق إلى النائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، تم إحالة 3 منها إلى النيابة العسكرية قبل شهر، لبدء التحقيق فيها، وجاء في نص البلاغ الأول، أن: "شفيق بصفته وزيرًا سابقًا للطيران، قام بالتعاقد بالأمر المباشر مع شركة كبرى لتنظيم المعارض الدولية، يمتلكها زوج ابنة سكرتير الرئيس السابق لتنظيم معارض «إفكس» في مطار شرم الشيخ من عام 2004 حتى عام 2009".
 كما ذكر جمال شعبان في بلاغه الثاني، أن: "شفيق قام بإهدار المال العام من خلال أخذ 6 قروض قيمتها ما يقرب من 8 مليارات جنيه بضمان الأصول الخاصة بالشركة المصرية للمطارات والملاحة الجوية، بما يهدد في النهاية من استقرار الشركات"، بينما أشار في بلاغه الثالث إلى، "إهدار مال الدولة في إنشاء الممر بمطار القاهرة الدولي".
 ومن المقرر
أن يحضر مع مقدم البلاغات الثلاثة أثناء الاستماع لأقواله كل من: "محمد الماطي، وكيل نقابة المحامين ومجموعة من المحامين أبرزهم أحمد سيف الإسلام وأحمد حشمت وأحمد راغب".
 فيما قرر المستشار أسامة الصعيدي، القاضي المنتدب من وزير العدل للتحقيق في بلاغ عصام سلطان ضد شفيق، انتداب لجنة من خبراء الكسب غير المشروع وخبراء الشهر العقاري بوزارة العدل؛ للانتقال إلى الأرض البالغ مساحتها 40 ألف متر، والواقعة على البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية، وحصل عليها علاء وجمال مبارك نجلا الرئيس المخلوع من جمعية الطيارين، بأمر من الفريق أحمد شفيق،/ ومعاينتها ورفع المساحة والحدود وتقييم قيمتها.
 كما طلب قاضي التحقيق تحريات الرقابة الإدارية والإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، حول الواقعة للتأكد من صحة تورط شفيق في الواقعة من عدمه، والتأكد مما إذا كانت قيمة الأرض في ذلك التوقيت يتجاوز الـ75 قرشًا.
 كما استمع المستشار أسامة الصعيدي، يوم أمس السبت، إلى أقوال اللواء طيار محمد رضا، عضو مجلس إدارة جمعية الطيارين وسكرتيرها، فيما يتعلق بملابسات وتفاصيل الواقعة، وقدم رضا إلى قاضي التحقيق مستندات جديدة بشأن تلك الواقعة.
 وفي السياق ذاته، كشف المستشار هشام رؤوف، القاضي المنتدب من وزير العدل للتحقيق في البلاغات المقدمة ضد شفيق، أنه: "يحقق يوميًا في 54 واقعة فساد ضد شفيق تم ذكرها في 14 بلاغًا، تقدم بهم عاملون بوزارة الطيران"، مشيرًا إلى أنه: "تلقى 11 بلاغًا جديدًا في شهر واحد فقط، سيتم فتح التحقيق فيهم قريبًا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...