الجمعة، 1 يونيو 2012

الثانوية العامة.. باق من الزمن أسبوع

الثانويه العامه تصوير محمد حمدى (23)
«التعليم»: 1300 سيارة و50 طائرة لنقل الأسئلة.. وخطة بديلة بتأمين مشدد فى حالة قطع السكك الحديدية
العين الحمراء أظهرها وزير التربية والتعليم، جمال العربى، للجميع (طلاب ومراقبين ومندوبين وواضعى امتحانات الثانوية العامة)، عندما أعلن عن إلغاء أى لجنة امتحانية كاملة سيثبت فيها «تسريب للامتحان أو غش جماعى أو حالات شغب»، بل وقد يمتد الأمر إلى إلغاء امتحان المحافظة بالكامل، إذا لزم الأمر، مشددا على ضرورة (حسن سير الامتحانات)، ووصفه بأنه نوع من العدالة الاجتماعية، التى نادت بها ثورة 25 يناير.
العربى أكد عدم استمرار أى متهاون يخالف تعليمات الوزارة فى منصبه، مشيرا إلى تدعيم الوزارة لرؤساء اللجان بما يعمل على استقرار العمل باللجان الامتحانية، وأضاف «نستبعد الضعيف فورا».
وشدد العربى،
خلال الاجتماع الطارئ الذى عقده ظهر أول من أمس، مع مديرى المديريات التعليمية ورؤساء الكنترولات، ومراكز توزيع الأسئلة، على ضرورة استعداد المديريات التعليمية بسيناريوهات بديلة لما يتوقع من أحداث فى ظل ما تشهده مصر حاليا، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بإضافة خمسة أعضاء على إجمالى المنتدبين للعمل باللجان، تكون مهمتهم تأمين اللجنة الامتحانية من الداخل، مطالبا رؤساء اللجان بحسن ترتيب العمل وحسن اختيار العاملين بكنترول اللجنة، والعمل على تحقيق الاستقرار الأمنى والنفسى للطلاب.
من جانبه شدد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا مسعد، على ضرورة تأكد المراقبين والملاحظين من شخصية الطلاب الممتحنين، وتأكد مديرى المديريات من استيفاء احتياجات الاستراحات من أسرّة ومراوح وثلاجات. كما أكد رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة، اللواء حسام أبو المجد، سرعة الانتهاء من توقيع بروتوكولات التعاون مع مديريات الأمن بالمحافظات للمديريات التى لم تنته منه بعد، وعدم تحرك أوراق الأسئلة أو أوراق الإجابة بدون حراسة من وزارة الداخلية.
ولفت مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، محمود ندا، إلى أهم التعليمات الصادرة إلى رؤساء اللجان من الإدارة العامة للامتحانات، تتضمن اختيار العاملين بها من ذوى الخبرة، والتأكد من تسلم بطاقات تعريف للطلاب من الإدارات التعليمية. وناشد الملاحظين ضرورة التعامل مع الطلاب بروح الأب، والالتزام التام بالإجراءات القانونية، حال حدوث مخالفات لقواعد سير الامتحان. وزارة التربية والتعليم خصصت 1300 رحلة سيارة لحمل أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة، من اللجان الامتحانية فى الـ27 محافظة.. إلى كنترولات الثانوية العامة، والبالغ عددها 11 كنترولا على مستوى القطاعات الأربعة فى الجمهورية، القاهرة، الإسكندرية، المنصورة، وأسيوط.
اللواء حسام أبو المجد، رئيس الإدارة المركزية لقطاع الأمن بوزارة التربية والتعليم، قال إن الوزارة ستستخدم 50 رحلة طيران لنقل أوراق أسئلة الثانوية العامة إلى المحافظات النائية، المنيا، أسيوط، سوهاج، الأقصر، أسوان، حلايب وشلاتين، الوادى الجديد، البحر الأحمر، شمال وجنوب سيناء، مرسى مطروح وسيوة، بينما سيتم تخصيص 60 رحلة سيارة، لنقل أسئلة امتحانات الثانوية إلى المحافظات القريبة، بينما تم تخصيص 1300 رحلة سيارة لنقل أوراق إجابات الثانوية، وتخصيص عربة قطار لنقل أوراق الإجابات من المحافظات النائية، إلى مقار الكنترولات، بينما لن تتم الاستعانة بالطيران الجوى فى نقل أوراق الإجابات إلى الكنترولات إلا فى حالات الطوارئ فقط، لافتا إلى أن حالات الطوارئ، الخاصة بالاستعانة بالطيران فى نقل كراسات الإجابات، يحددها مدير المديرية التعليمية ومدير الأمن، خصوصا فى حال قطع الطرق البرية.
أبو المجد أوضح أن الوزارة وضعت سيناريوهات بديلة فى حال قطع السكك الحديدية أو تعطل القطارات التى ستحمل أوراق إجابات الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص سيارتين فى كل محافظة من المحافظات النائية، فى حال تعطل القطار، حيث يتم نقل أوراق الإجابات فورا إلى السيارات الاحتياطية البديلة، تحت الحراسة المشددة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...