الاثنين، 18 يونيو 2012

«الأسواني»: نظام مبارك المذهول من فوز مرسي يحاول التشويش على النتيجة

د. «علاء الأسواني»، متحدثا أثناء الندوة التي نظتمها «لجنة الحريات» التابعة «لنقابة الصحفيين»، ٢ فبراير، تحت عنوان «مستقبل الديمقراطية  في مصر». تحدث خلال الندوة: د. «حسن نافعة»، المنسق العام «للحملة المصرية ضد التوريث»؛ د. «أسامة الغزالي حرب»، رئيس حزب «الجبهة الديمقراطية»؛ أ. «سعد هجرس»، مدير تحرير جريدة «العالم اليوم»، د. «عبد الغفار شكر»، من القيادات التاريخية لليسار المصري؛ د. «عصام العريان»، عضو مكتب الإرشاد بجماعة «الإخوان المسلمون»؛ د. «يحيى الجمل»، أستاذ القانون الدستوري في جامعة القاهرة؛ د. «علاء الأسواني»؛ و الإعلامي «حمدي قنديل».
هنأ الكاتب والروائي علاء الأسواني، الدكتور محمد مرسي، مرشح جماعة الإخوان المسلمين، بفوزه في الانتخابات الرئاسية، وطالبه بالوقوف في صف الثورة بعيدا عن مصالح الجماعة.
وكتب «الأسواني» في تغريدات له على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: « بالرغم من موقفي المعارض للإخوان، أهنئ الدكتور محمد مرسي بهذا الفوز وأتمنى أن يكون أداؤه كرئيس في صف الثورة قبل الجماعة بعيدا عن أى صفقات».
وتابع: «إلى من يسألني هل أنت مع الفاشية الدينية، أنا موقفي واضح منها لكنى ضد تواطؤ رأس المال مع أمن الدولة من أجل استعادة نظام مبارك، لن يمروا».
واستطرد قائلا: «يجب أن نعرف الرجال بالحق ولا نعرف الحق بالرجال، أنا من أكبر معارضي الإخوان، لكن نظام مبارك المذهول من فوز مرسي يحاول التشويش سأدافع عن الحق».
وانتقد إصدار المجلس العسكري إعلانا دستوريا مكملا قائلا: «الإعلان الدستوري المكمل ينسف الديمقراطية من أساسها، مع اعتراضنا على استحواذ الإخوان على اللجنة التأسيسية، ليس الحل أبدا أن يشكلها المجلس العسكري».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...