الاثنين، 18 يونيو 2012

قوى سياسية بأسيوط : نتوقع مصادمات بين العسكري والإخوان


وصفت القوى السياسية بأسيوط الإعلان الدستوري المكمل وتشكيل مجلس الدفاع الوطني بأنه انقلاب عسكري وتقليص لصلاحيات الرئيس، يهدد بحدوث صدام وشيك بين الإخوان والمجلس العسكري.

وقال هلال عبد الحميد، أمين الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط أن المجلس العسكري ،استطاع أن يجمد الثورة بعد أن فرق بين صانعيها، واستقطبتهم أطماعهم الحزبية، تمكن العسكريون كعادتهم من عزل الإخوان عن القوى الوطنية وإيهامهم بأنهم وصلوا لمرحلة التمكين فباعوا الثورة والثوار وحاولوا السيطرة والاستحواذ وبدأ العسكري يعود للسيطرة.

وأكد عبد الحميد

أن المجلس العسكري استحوذ على سلطة التشريع لنفسه وتمكن من خلال الإعلان الدستوري المكمل من السيطرة على الرئيس القادم ومن السيطرة على الجمعية التأسيسية بل وتسمية أعضائها وحق الفيتو على أية مادة لا تعجبه.

وقال ان الإخوان في محاولاتهم للسيطرة على الجمعية التأسيسية ومحاولة وضع الدستور بالأغلبية وعدم الاستجابة لصوت العقل ،أضاعوا صياغة الدستور وستكون النتيجة أن الجمعية الحالية سيتم حلها أيضا ليقوم العسكري بتسمية أعضاء الجمعية.

ووصف عبد الحميد، ممارسات الإخوان بالغباء السياسي الذي يضع الدولة منذ عشرات العقود في يد العسكريين ويضيع الفرصة وراء الأخرى لإرساء قواعد دولة مدنية حقيقية.

وقال عقيل إسماعيل عقيل ،عضو المكتب التنفيذي لحركة وفديون عائدون بأسيوط أن الإعلان الدستوري المكمل ما هو إلا انقلاب عسكري كامل بطريقة سياسية وضع كل سلطات لدولة بين يدي المجلس وجرد الرئيس من صلاحياته وبذلك يكون رئيس الدولة لا يملك حتى صلاحيات تعادل ما يملكها رئيس الوزراء.

ويرى أحمد جمال ،منسق حركة 6 ابريل بأسيوط، أن الإعلان الدستوري المكمل هو محاولة من المجلس العسكري أن يسيطر على زمام الأمور حتى بعد تسليمه السلطة ومن هنا سوف يحدث انقلاب ومصادمات بين الإخوان والعسكري ولابد أن يتعامل الإخوان مع هذا الموقف بطريقه سياسية حتى تخرج البلد من هذه الأزمة.

فيما يرى عبد الناصر يوسف ،عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة بأسيوط أنهم لا يعتقدون حدوث مصادمات بين الإخوان والعسكري بسبب الإعلان الدستوري المكمل ولكن سوف يتم عقد اجتماعات ومفاوضات بين الإخوان والعسكري ويكون الثوار هم الضحية لهذه المفاوضات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...