الأربعاء، 13 يونيو 2012

بالصور.. جمعة والبناني يفتتحان مستشفى الراجحي الجامعي للكبد بأسيوط

                       باقى الصور


 


افتتح صباح اليوم الأربعاء الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية، مستشفى الراجحي الجامعي للكبد بأسيوط رافقه اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط والدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة.

بالإضافة إلي الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط والدكتور محمد بن صالح بن عبد العزيز الراجحي والكابتن أحمد حسن نجم منتخب مصر وهادي خشبة نجم النادي الأهلي والفنان محمد أبو داوود وعدد من الإعلاميين ورجال الأعمال.

وقال الدكتور أحمد مخلوف عميد كلية الطب إن مستشفى الراحجي للكبد إضافة إلى مستشفيات جامعة أسيوط لخدمة أبناء الصعيد، مشيرًا إلى أن كلية الطب تؤدي رسالتها لخدمة الصعيد حيث إن 50% من أطباء الصعيد خريجي كلية طب أسيوط.

وأضاف أنه بالرغم من المشاكل التي تواجه البحث العلمي جاءت كلية الطب في المرتبة الثانية على مستوى جامعات مصر في النشر الدوري خلال عام 2010 .

ونوه إلي دور المستشفيات في خدمة المجتمع، موضحًا أنه يوجد 3 مستشفيات تعمل وهي المستشفى الرئيسي بالإضافة إلى مستشفى صحة المرأة ومستشفى الأطفال كما أن الجامعة تدير مستشفى أم القصور الخيري ويضاف اليوم إلى الصرح الطبي العملاق مستشفى الراجحي للكبد.

واضاف أن هناك مستشفيات المسالك والعصبية ومركز القلب تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية ولكن يتم تجهيزها الآن بالأجهزة الطبية كما أن هناك مستشفيات الطوارئ والعيون تحت الإنشاء.

وأشار إلى أن مستشفيات جامعة أسيوط سعتها 3 آلاف سرير وتخدم 92% بالمجان ونسبة الإشغال 100% ويتم عمل 220 عملية جراحية يوميا وتستقبل العيادات الخارجية أكثر من مليون مريض سنويا.

فيما قدم الدكتور مصطفى حمد مدير مستشفى الراجحي الجامعي للكبد عرضا تفصيليا للمستشفى قائلا إن تكلفة المستشفى وصلت 130 مليون جنيه منها 52 مليون جنيه مقدمة من الدكتور محمد الراجحي ويوجد بالمستشفى 8 تخصصات لخدمة الكبد وهي "باطنة ، جراحة ، إشاعة ، تحاليل ، تخدير ، أنسجة ، أورام " وسعة المستشفى 170 سريرا.

وأضاف أن المستشفى سوف يخدم ثلثي سكان مصر خاصة أن 20% من سكان مصر يعانون أمراض الكبد وهي أعلى نسبة في العالم.

وتفقد الدكتور على جمعة ومرافقيه أقسام المستشفى، وعقب الافتتاح وقعت مؤسسة مصر الخير ومستشفى الراجحي الجامعي للكبد بروتوكول تعاون ومنح رئيس الجامعة الدكتوراه الفخرية للدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية والدكتور محمد بن صالح بن عبد العزيز الراجحي كما تم تكريم الشركات المساهمة في تمويل وإنشاء المستشفى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...