الخميس، 12 يوليو 2012

وزير الاتصالات يشهد حفل تخريج الدفعة (32) لبرنامج التدريب الاحترافي من معهد ITI وعدد من خريجي برنامج تطوير مهارات خريجي الجامعات المصرية (EDUEgypt) يعلنون عن تأسيسهم لأول مركز خاص للاتصالات في أسيوط بالتعاون مع معهد ITI وشركة (واصلة) ويُعد هذا المركز هو الأول من نوعه للاتصالات في صعيد مصر

http://productnews.link.net/general/hightechnology/11-07-2012/n/CMMM_l_201271120428_s4.jpg
شهد الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حفل تخريج الدفعة (32) من برنامج التدريب الاحترافي الذي ينظمه سنوياً معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) والتي تضم (508) خريج في (26) تخصصاً مختلفاً في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تم تدريبهم في مقار المعهد في كل من محافظات القاهرة، والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، ليصل بذلك عدد الخريجين المؤهلين إلى عدة ألاف من الخريجين المتخصصين، وذلك منذ إنشاء المعهد في عام 1994 وحتى الآن. وقد بلغت نسبة التشغيل في الشركات المصرية والعالمية لخريجي برنامج التدريب الاحترافي لهذه الدفعة نحو 81%.
وصرح الدكتور محمد سالم "بأن سياسات المعهد التدريبية المتخصصة تساهم بشكل كبير في تنفيذ إستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مد الأسواق في الداخل والخارج بالكوادر البشرية المؤهلة على أعلى مستوى تقنى في العالم والتي تلعب دورا كبيرا في تنمية وتطوير صناعة وخدمات تكنولوجيا المعلومات وخاصة خدمات التصدير التكنولوجية، وكذلك دعم خطتها لربط قطاع الاتصالات في مصر بعجلة الإبداع العالمي وريادة الأعمال والتي تعد أحد أهم أولوياتنا الرئيسية التي تتبنى تنفيذها وزارة الاتصالات في المرحلة المقبلة بهدف زيادة فرص العمل في القطاع.
وأضاف أن قيمة الصادرات المصرية من صناعة التعهيد قد ارتفعت إلى أكثر من 1.3 مليار دولار هذا العام، ونهدف إلى زيادتها إلى 2 مليار دولار عام 2013، ونأمل أن تصل إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2020، حيث يدر المتخصص الواحد عائدا من الصادرات يصل إلى حوالي 30 ألف دولار سنويا في المتوسط. مؤكدا في ذات الوقت على ثقته في أن الشباب المصري قادر علي أن ينجز الكثير في هذا المجال،
ويحقق قيمة مضافة للاقتصاد القومي، وذلك من خلال بذل المزيد من الجهد والعمل لجذب المزيد من الاستثمارات لهذا القطاع الذي حقق طفرات تنموية غير مسبوقة، حتى نتخطى هذه المرحلة الحرجة ونعبر ببلدنا إلي بر الأمان".
كما قام  الوزير
بتفقد المعرض الذي أقامة الخريجين على هامش الحفل تحت شعار "صنع في الـ ITI" ليعرضوا من خلاله مشروعات التخرج ومنتجاتهم التكنولوجية الجديدة التي تجسد أفكارهم الإبداعية الخلاقة، ففي إطار الأعمال المبدعة والمبتكرة لخريجي البرنامج تم عرض أول نموذج للحاسب اللوحى الذي نفذه مجموعة من طلبة قسم الأنظمة المدمجة (Embedded Systems) بالتعاون مع عدد من الخبراء في الصناعة وجامعة القاهرة.
وفى مجال المحتوى الإلكتروني: تم تقديم النموذج التعليمي التفاعلي الأول بعنوان (فكر واتعلم) والذي يهدف إلى توفير بيئة تعليمية متكاملة للطلاب في الصف الثاني من المرحلة الإعدادية تمكنهم من الدراسة باستخدام وسائل المعرفة المختلفة من خلال ترتيب المعلومات وتنظيم الوقت والتخطيط، وقد تم اختبار هذا النموذج بمدرسة التحرير التجريبية التي تقع في إحدى القرى النائية بمحافظة أسيوط، وعرض نتائجه التي لاقت استحسان أعضاء هيئة التدريس هناك.
وفي مجال تبنى المعهد لإستراتيجية دعم صناعة الألعاب الالكترونية عرض الخريجين منتجاتهم في هذا المجال، وتعاقدت احدى الشركات على شراء (2) لعبة إلكترونية لطرحها في الأسواق المحلية والعالمية.
كما أعلن عدد من خريجي برنامج تطوير مهارات خريجي الجامعات المصرية (EDUEgypt) عن تأسيسهم لأول مركز خاص للاتصالات في أسيوط بالتعاون مع معهد ITI وشركة (واصلة) ويُعد هذا المركز هو الأول من نوعه للاتصالات في صعيد مصر.
وفي هذا السياق أوضحت المهندسة هبة صالح القائم بأعمال رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات أن الإستراتيجية التي يتبناها المعهد دائما هي النزول إلى سوق العمل والتواصل مع مجالات الصناعة المختلفة لمعرفة احتياجاتها الفعلية من الكوادر البشرية، والاستجابة الفورية لمتغيرات السوق المحلية والعالمية في كافة المجالات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات، حيث تلعب المتغيرات العالمية والإقليمية دورا بارزاً في تشكيل المنهجية التدريبية للمعهد، وذلك باستخدام أحدث البرامج والآليات بالتعاون مع الجهات الصناعية، والأكاديمية والبحثية.
وأشارت في ذات الوقت إلى استمرار المعهد في تفعيل منظوره الجديد للعملية التدريبية وهو تمكين خريجي المعهد من تجسيد أفكارهم وابتكاراتهم  التكنولوجية المتميزة في صورة مشروعات ومنتجات بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال ورفع شعار (صنع في الـITI ). ليتمكنوا بعد التخرج من إقامة شركاتهم ومشروعاتهم الخاصة بهم والدخول إلى عالم المنافسة في الأسواق المصرية والدولية".
الجدير بالذكر أن المعهد يتيح للمتفوقين من خريجيه فرص الالتحاق بكبرى الجامعات الأوروبية والأمريكية - والتي يرتبط معها المعهد باتفاقيات تعاون وشراكة علمية – لتأهيل خريجي المعهد للحصول على درجة الماجستير في واحد من التخصصات الرئيسية لتكنولوجيا المعلومات حسب تخصص الدارس.
يعد معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) واجهة ربط بين مصر وعدد من كبرى الجامعات الأوروبية والأمريكية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يتيح للمتميزين من خريجيه الالتحاق بأي من هذه الجامعات للحصول على درجه الماجستير في عدد من التخصصات الرئيسية لتكنولوجيا المعلومات وذلك من خلال تفعيل البروتوكولات والاتفاقيات التدريبية التي تم إبرامها بين معهد تكنولوجيا المعلومات والعديد من الجامعات العالمية المتخصصة مثل جامعة Nottingham وجامعة  Sunderlandبانجلترا، وجامعة Bergen بالنرويج، وCalgary بكندا وPaderborn بألمانيا، وأوريجون بالولايات المتحدة الأمريكية وغيرها.
هذا ويستعد المعهد لاستقبال دفعة جديدة وعام دراسي جديد (2012/2013) ومن المتوقع إعلان المعهد عن هذه الدفعة يوم 20 يوليو الجاري وذلك لاستكمال مسيرته في تنمية الكوادر البشرية للمشاركة في بناء مصر الجديدة علمياً وتكنولوجيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...