الثلاثاء، 31 يوليو 2012

زيادة معاش الصيدلى إلى 500 جنيه بداية من أغسطس

نقابة الصيادلة
أعلنت نقابة الصيادلة عن زيادة معاش أعضاء النقابة إلى 500 جنيه، وبدء تطبيق الزيادة الجديدة بداية من شهر أغسطس المقبل، على أن يتم الصرف فى شهر أكتوبر.

وقالت النقابة فى بيان لها إن اتحاد المهن الطبية ناقش اليوم الاثنين، دراسة الخبير الأكتوارى الذى قام بها، بناء على طلب اتحاد النقابات الطبية، والذى يضم "الصيادلة والأطباء البشريين وأطباء الأسنان والبيطريين"، والتى طالبت بزيادة معاش النقابات إلى 500 جنيه بدلا من 400 جنيه.


وجاء فى البيان

أن الدراسة أفادت أن الموارد المالية للاتحاد، يمكنها تحمل هذه الزيادة، مشيراً إلى أن النقابة مارست ضغوطاً شديدة على الاتحاد لعمل هذه الدراسة الإكتوارية لرفع المعاش من 300 إلى 400، ثم إلى 500 فى أقل من عام.

ولفت إلى أنه رغم زيادة المعاش إلى ما يقترب من 70% فى أقل من عام، إلا أنه سيظل دون طموحات النقابة والصيادلة، موضحا أن ذلك هو الحد الأقصى الذى تسمح به موارد اتحاد المهن الطبية الآن، حيث يقوم بصرف ما يزيد عن 179 مليون جنيه سنويا كمعاشات للأعضاء وأسرهم، حيث وصل عدد الصيادلة الذين بلغوا سن الـ 60 إلى ما يزيد عن 10 آلاف صيدلى.


من ناحية أخرى أكد إمام أن الاتحاد قرر زيادة الحد الأقصى للاستفادة من مشروع علاج المهن الطبية وأسرهم إلى 25 ألف جنيه، بدلا من 20 ألفا كحد أقصى، كما وافق الاتحاد كذلك على زيادة المعونات التى يقدمها الاتحاد للأعضاء مثل إعانات التجنيد والزواج والعلاج والوفاة بزيادة قدرها 25%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...