الاثنين، 9 يوليو 2012

الدكتور ثروث عبدالعال، رئيس قسم القانون العام بكلية حقوق جامعة أسيوط :: قرار عودة "الشعب" انتهاك صارخ ضد القضاء

قال الدكتور ثروث عبدالعال، رئيس قسم القانون العام بكلية حقوق جامعة أسيوط، في تصريحات صحفية مساء أمس: إن صدور قرار من رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب المنحل بحكم المحكمة الدستورية العليل يعد انتهاكًا صارخًا من السلطة التنفيذية على أعلى محكمة بالسلطة القضائية.

وأضاف عبدالعال، أن الرئيس البريطانى "تشرشل" عندما صدر حكم بإلغاء أحد المطارات التى كانت تستخدم فى الحرب ضد ألمانيا، طالب بسرعة تنفيذ الحكم مرددًا كلمته الشهيرة "بريطانيا تقبل أن تهزم فى حربها ضد ألمانيا ولا تقبل أن يُقال أنها ترفض تنفيذ القانون والأحكام القضائية".


وأشار إلى أن كل ما يصدر من قوانين وتشريعات من مجلس الشعب المشار إليه تعد باطلة استنادًا إلى الحكم الصادر من المحكمة الدستورية والمنشور بالجريدة الرسمية.


كما أوضح أن دور المحكمة هو إصدار الأحكام، وعلى المسئول عن السلطة التنفيذية تنفيذه، وهو ما قام به المجلس العسكرى فور نشر الحكم بالجريدة الرسمية، على عكس مايدعي البعض أن المجلس انحل بقرار من المجلس العسكرى، وليس بحكم من الدستورية العليا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...