الأربعاء، 18 يوليو 2012

«التنسيق» ينطلق السبت.. والمؤشرات: ٩٨% لـ«الطب» و٩٧.٤% لـ«الأسنان» و٩٦.٥% لـ«الصيدلة»



قرر المجلس الأعلى للجامعات عقد اجتماع، غداً الخميس، لتحديد نسب القبول بالجامعات الحكومية والخاصة، فى ظل ارتفاع مجاميع الثانوية هذا العام، تمهيداً لبدء أعمال التنسيق الإلكترونى، لطلاب المرحلة الأولى، التى تبدأ السبت المقبل.
وكشفت المؤشرات الإحصائية لنتائج العام الحالى ارتفاع نسبة الحاصلين على مجاميع مرتفعة أعلى من ٩٠%، ما يعنى ارتفاع تنسيق القبول بكليات القمة مقارنة بالعام الماضى، رغم أن نسبة النجاح هذا العام أقل من العام الماضى بـ٥%. وعلمت «المصرى اليوم» أن المجلس الأعلى للجامعات سيسعى فى اجتماعه المقبل إلى الالتزام بمقترحات الجامعات ومطالبها، حتى لا تزيد الأعداد على الطاقة الاستيعابية بكل جامعة، وتؤكد المؤشرات مقارنة بتنسيق العام الماضى أن الحد الأدنى للقبول بكلية الطب لن يقل عن ٩٨%، وطب الأسنان ٩٧.٤% والصيدلة ٩٦.٥% والهندسة ٩٤%.
ومن المتوقع زيادة أعداد الطلاب المقبولين بالجامعات على العام الماضى، وذلك فى ظل عودة نظام الانتساب الموجه مرة أخرى، واستحواذه على ٢٥% من المقبولين فى الجامعات. فى سياق متصل، كرّم الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية ومدارس المكفوفين، أمس، بمقر الهيئة العامة للاستثمار. من ناحية أخرى، أكد محمود ندا، نائب رئيس امتحانات الثانوية، بدء تلقى التظلمات فى المواد المختلفة للطلاب، اعتبارا من اليوم الأربعاء، ولمدة شهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...