الاثنين، 2 يوليو 2012

طالب من محافظة اسيوط يتصدر أوائل الثانوية العامة بدولة الامارات ورئيس دولة الامارات يصدر قرارا بتكريمه


بعد اكتساح الطلاب المصريين نتائج الثانوية العامة في دولة الكويت، تصدر 7 طلاب مصريين مراكز متفوقة ضمن الـ 10 الأوائل في نتائج الثانوية العامة بدولة الإمارات، والتي أعلنت عصر الاثنين.
وتصدر الطالب أحمد ضيفي كمال محمد، أوائل الثانوية العامة في الإمارات، فيما حل 6 آخرون من القسمين العلمي والأدبي في قائمة الـ 10 الأوائل، حسب القائمة التي أعلنتها رسميًا وزارة التربية والتعليم الإماراتية.
وحصل الطالب بمدرسة الصفا للتعليم الثانوي بدبي، أحمد ضيفي على المركز الأول علمي، بمجموع درجات 799.6، من إجمالي 800 درجة، بنسبة 99.95%. وجاء في المركز الثاني الطالب المصري، أحمد علي رشوان علي، بمجموع درجات 799.2، بنسبة 99.9%. وفي المركز الثاني مكرر الطالب المصري إبراهيم مجدي عبد الستار عبد اللطيف، بمجموع درجات 799.2، بنسبة 99.9%.
واحتلت الطالبة إسراء إيهاب رمزي محمد بدير المركز السادس بـ 798.4%، بنسبة 99.8%. وحقق الطالب عبد الله غريب عويس محمد المركز السابع بمجموع درجات798.2، بنسبة 99.8%.
وعلى المستوى الأدبي، حققت الطالبة شيماء عبدالتواب على محمد المركز الرابع بمجموع درجات 994.5 من إجمالي 1000 درجة، بنسبة، 99.5%. وحلت الطالبة نور سمير جودة محمد سعودي في المركز السادس، بمجموع درجات 993.8 بنسبة 99.4%..
وقال ضيفي كمال، والد الطالب أحمد، الحاصل على المركز الأول، إنهم من محافظة أسيوط، وإن ابنه سيلتحق بكلية الطب في مصر، ليكون بجوار شقيقتيه اللتين تدرسان في كلية الصيدلة. وأشار إلى أن نجله كان الأول أيضًا على منطقة دبي التعليمية طوال الـ 11 عامًا الماضية، وأنه كان يتوقع أن يحتل مركزًا عاليًا ضمن المراكز الأولى على مستوى الدولة.
وأصدر رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قرارًا بتكريم الـ 150 الأوائل على مستوى الدولة، بمبلغ 20 ألف درهم نقدي، إضافة إلى منحة دراسية جامعية مدفوعة الأجر، في أرقى الجامعات الإماراتية والعالمية، مع تحمل مصاريف الكتب والمواصلات، ومصروف شهري قدره 4500 درهم، أي ما يوازي 7 آلاف جنيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...