السبت، 21 يوليو 2012

الدكتور / خالد عودة أستاذ العلوم الجيولوجية بكلية العلوم بجامعة اسيوط :: إسرائيل استولت على بئري بترول داخل مياه مصر.. وسأقاضي «العسكري»

 أكبر حفار مائي في العالم يعبر قناة السويس في مايو 2008  أتيا من دبي ذاهبا إلى النرويج
قال العالم الجيولوجي الدكتور خالد عبد القادر عودة، إنه «سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء، والمجلس الأعلى للقوات المسلحة، ووزير البترول، لتفريطهم في حقوق مصر البترولية، والسكوت عن استيلاء إسرائيل على بئري بترول داخل المياه المصرية.
وأضاف «عودة» ، إن «البئر الأول هو (شمشون) ويقع داخل المياه الإقليمية لمصر، والثاني هو (ليفياتان) داخل الحدود الاقتصادية المصرية»، مؤكدا أن «احتياطي الغاز في البئرين تقدر قيمته بنحو 100 مليار دولار.
وأشار إلى أن «إسرائيل بدأت الحفر في أبريل 2012 في ظل صمت من القوات المسلحة والمسؤولين عن البترول، ورئيس مجلس الوزراء، رغم أن (ليفياتان) يقع على بعد 19 كيلو متر شمال دمياط، ويقع على بعد 235 كيلو من حيفا وسواحل إسرائيل، ويقدر احتياطيه من الغاز بـ 80 مليار دولار، بينما يقع بئر شمشون على بعد 114 كيلو شمال دمياط، وعلى بعد 237 من السواحل الإسرائيلية».
وتسائل «عودة» قائلا: «كيف تدخل الغواصات الإسرائيلية للحدود المصرية؟ وكيف يتم الحفر داخل الحدود المائية المصرية والحدود الاقتصادية لمصر؟، وأين المجلس الأعلى المسؤول عن أمن مصر القومي من هذه المصيبة؟»، مشيرا إلى أن المذكرة التي سيتقدم بها للنائب العام ستتضمن تفاصيل الواقعة، حتى يتم التحقيق فيها ومحاسبة المقصرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...