الاثنين، 23 يوليو 2012

بالصور..محافظ أسيوط ورئيس "قصور الثقافة" يحتفلان بأول الليالي الثقافية الرمضانية

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/2/600x400/304.jpg
                 http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/2/600x400/303.jpg     
                        باقى الصور

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/2/600x400/301.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/2/600x400/302.jpg
شارك كل من اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة، في أولى حفلات برنامج "أهلا رمضان" الذي تقيمه جمعية رواد قصر ثقافة أسيوط للمرة الأولى بوكالة شلبي الآثرية بقيسارية مدينة أسيوط، بهدف تنمية الوعي والثقافة ورفع الذوق الفني والجمالي لدى الجمهور، فضلاً عن التأكيد على قيم الفن الأصيل.

وحرص المحافظ، خلال الحفل، على تقديم الشكر والتحية لفرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة أسيوط، لأدائها المشرف ومواهبها الإبداعية التي أهلتها لاختيارها لتمثيل مصر في دولة المكسيك لنشر فنون الصعيد في العالم.

وقال الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن الاحتفال أقيم في وكالة شلبي الآثرية لتأكيد أصالتنا التاريخية فضلاً عن كونها تقع في منطقة غرب البلد الشعبية كهدف للهيئة في الانفتاح على الجمهور العام ونشر الثقافة الراقية بينهم والتمكن من الوصول لقطاعات جديدة من الشباب والأطفال وتعريفهم بالفنون والآداب المتميزة.

تجدر الإشارة إلى أن وكالة ثابت الآثرية التي أقيم فيها الحفل هي واحدة من 36 وكالة تجارية لم يتبقي منها إلا ثلاث وكالات أثرية، وقد أنشأت الوكالة عام 1806 في العهد العثماني، نظرا لنشاط المحافظة التجاري والصناعي الكبير، وكونها محور طريق درب الأربعين.

وكانت وكالة ثابت مخصصة لبيع جميع السلع التي اشتهرت بها المحافظة مثل التوابل والبهارات والكتان والمشغولات النحاسية، وتقع الوكالة في قيسارية أسيوط والتي أنشأت بهدف مراقبة التجار وضبط أسعار السلع والتأكد من سلامتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق