السبت، 25 أغسطس 2012

10 محارق للنفايات الطبية الخطرة والتخلص من 499 ألف كيلو خلال عام ونصف في أسيوط‎


أعلنت مديرية الصحة بأسيوط عن تشغيلها 10 محارق متوافقة بيئياً لحرق النفايات الطبية الخطرة من مخلفات المستشفيات والوحدات الصحية وذلك في مختلف مراكز المحافظة .
وصرح  الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط وقال أن ذلك يأتي في إطار تعليمات اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط بتشديد التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة وتشغيل المحارق في مواقع صحراوية مؤمنة وبشكل متوافق بيئياً بحيث لا يؤدي لمخاطر صحية على التجمعات السكانية.
وأشار الدكتور ممدوح وشاحي أنه تم تشغيل 6 سيارات نصف نقل مطابقة للمواصفات لنقل النفايات الطبية من المستشفيات والوحدات الصحية إلي مقر المحارق الجديدة فضلاً عن تخصيص 3 أفدنة خارج الزمام بالكليو 2 طريق أسيوط القاهرة الصحراوي لإنشاء مجمع لمحارق النفايات الطبية.
مضيفاً أنه في ذات الوقت تم تطوير وتركيب 2 محرقة بمجمع حميات الغنايم سيتم تشغيلها قريباً منوهاً أن المحارق الموجودة في أسيوط حرقت وأعدمت 499 ألف كيلو جرام نفايات طبية خطرة خلال العام ونصف منذ قيام الثورة وحتي يوليو الماضي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...