الأربعاء، 29 أغسطس 2012

بالفيديو الصين تستقبل رئيس جمهورية مصر العربية وبعد مباحثات دعم صيني كامل للاقتصاد المصري 450 مليون جنيه منحة لا ترد.. قرض ميسر ب 200 مليون دولار

أكد الرئيس محمد مرسي ونظيره الصيني هو جين تاو علي ضرورة إنهاء الأزمة السورية لوقف نزيف الدم.. وشدد د. مرسي علي أن مصر ترفض التدخل الخارجي لحل هذه الأزمة. كما أنها في الوقت ذاته ضد خيار التدخل العسكري الخارجي في سوريا لأن نتائج ذلك لن تكون إيجابية.. موضحا أنها ستدعو كل الأطراف الشريكة في الأزمة للحوار من أجل الوصول إلي حل.
جاء ذلك خلال لقاء للرئيسين أمس بالعاصمة الصينية بكين في أول زيارة للرئيس مرسي خارج العالم العربي بحثا فيه آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين في المرحلة المقبلة. وزيادة التبادل التجاري وتنفيذ عدد من المشروعات المشتركة.
وصرح د. ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس محمد مرسي طرح عددا من المشاريع علي الجانب الصيني لتنفيذها. داعيا إلي زيادة الاستثمارات في مصر.. فيما وعدت الصين بتقديم كل الدعم للاقتصاد المصري. وقدمت منحة 450 مليون يوان صيني لا ترد لتنفيذ عدة مشروعات مشتركة.. كما تضمنت الاتفاقات التي تم توقيعها بين الجانبين اتفاقية تعاون عبارة عن قرض ميسر 200 مليون دولار من بنك التنمية الصيني لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...