الأحد، 26 أغسطس 2012

تلقت اسيوط فيس توك مناشدة من أ / قيس بن وصفي بن فايز بن الأمير محمد بن الشامخ بن علي مقيم بالمملكة العربية السعودية يبحث عن إمتداد عائلته في مصر في نجع عرب التتالية بمركز القوصية باسيوط


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاسم: قيس بن وصفي بن فايز بن الأمير محمد بن الشامخ بن علي
الإسم الكامل في الأوراق الرسمية: قيس وصفي فايز الهنداوي
المهنة: مهندس حاسب آلي في شركة كوداك إيستمان لمعدات التصوير المحدودة
المؤهل العلمي: بكالوريوس هندسة حاسب آلي
العمر: 31 سنة
الإقامة: المملكة العربية السعودية – الرياض
الجنسية: أردنية
الولادة: 27-02-1982 الأردن - عمان
الحالة الإجتماعية: متزوج منذ أقل من عام - لا يوجد أبناء

الموضوع: أنا أبحث عن عائلتي الأصلية في نجع عرب التتالية في أسيوط
كل عام و أنت بخير ... تحية وبعد ...
كما يخبرنا الكبار في السن من عائلتي أنه ولسبب غير معلوم قدم جدي الأكبر الشامخ بن علي قرابة عام 1841 م من نجع عرب التتالية في أسيوط و معه ابن أخيه علي بن عبدالرحمن بن علي وابنته عيشة بنت الشامخ بن علي إلى فلسطين و بالتحديد إلى قرية الدلهمية جنوب بحيرة طبريا (شرق نهر الأردن – شمال نهر اليرموك – غرب هضبة الجولان). وقام بتغيير اسم القرية لتصبح فيما بعد قرية عرب الشامخ لأنه اشترى 95% من مساحة أراضيها.
قامت إسرائيل

باحتلال قرية عرب الشامخ سنة 1948م وهي لاتزال تحت الاحتلال الإسرائيلي حتى هذه اللحظة. وعليه رحلت العائلة إلى قرية الباقورة في أقصى شمال المملكة الأردنية الهاشمية.
قامت إسرائيل بقصف قرية الباقورة سنة 1968م بسبب كثرة العمليات الفدائية التي شنها الثوار الفلسطينيين من القرية على الأراضي المحتلة. مما أدى لنزوح أهلها عنها إلى مدينة إربد و قرية الشونة و من ثم انتشار العائلة في مدينتي عمان و الزرقاء الأردنيتين.
تتبع عشيرتي (الشوامخ: نسبة لجدي الأكبر الشامخ بن علي الذي انضم إلى قبيلة الهنداوي) إلى قبيلة الهنداوي في فلسطين و لا أعلم إن كان لهذه القبيلة صلة بقبيلة الهنداوي الموجودة في مختلف أنحاء مصر ولكن ما أنا متأكد منه أن قبيلة الهنداوي الفلسطينية لا تربطها أواصر الدم والقرابة فيما بينها بل هي أقرب ما تكون إلى إئتلاف قبلي من عدة أصول وعشائر.
يبلغ تعدد أبناء عشيرة الشوامخة الآن في الأردن ودول المهجر ما يقارب 530 نسمة منهم 270 ذكر تقريباً. والعائلة تعد من أكثر العائلات الفلسطينية الأردنية المتعلمة والمثقفة جداً. و تزيد نسبة المغتربين من أبناء العائلة على 25% من مجموع عددهم. و تبلغ نسبة المهندسين في العائلة 2% و نسبة حملة شهادة الدكتوراة والماجستير 0.05% ونسبة الأطباء 1% و نسبة حملة شهادة البكالوريوس 70% و حملة شهادة الدبلوم 10%. و ينتشر مغتربو العائلة في السعودية و الإمارات و البحرين وعُمان والجزائر و بريطانيا وكندا وأمريكا وفرنسا وألمانيا والسويد.
خلاصة هذا التعريف الطويل أني أبحث عن إمتداد عائلتي في مصر في نجع عرب التتالية. فأرجو التكرم بموافاتي و إفادتي بأي معلومة تخص عائلتي لأني أنوي زيارة عرب التتالية في القريب العاجل لغاية التعرف على عائلتي الأم. و شكراً لتعاونكم....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...