الخميس، 30 أغسطس 2012

غرق ثلاث مراكب هجرة غير شرعية ونجاة فرد واحد

غرقت ثلاث مراكب بجوار السواحل الليبية و الايطالية كانت خرجت من ميناء رشيد يوم  26 من الشهر الجارى صباحا ضمن قافلة رشيد متجهة الى أوروبا لغرض الهجرة غير الشرعية .
وقال عمر المصرى أمين عام الاتحاد المصرى للصيادين أن الثلاث مراكب أبحروا منذ ثلاثة أيام من بوغازى بميناء رشيد ، وكانت كل مركب تحمل 45 فرد رغم أ الحمولة الاصلية لكل مركب لا تزيد عن 15 فردا.
وأضاف أن احدى المراكب غرقت بجوار السواحل الليبية على بعد 7 كيلو من ميناء السلوم و توفى غرقا كل من عليها ، وعلمت قوات حرس الحدود الليبية  الاهالى بعد أن رأوا 5 جثث على سطح المياه .
ويتم منذ يومين  حتى الان عمل مسح للمياه للبحث عن المفقودين .
ينتمى المفقودين لمحافظات الشرقية و البحيرة و المينيا و أسيوط و الفيوم  .
ويدير المراكب الغارقة الشحات أبو شهاب ومحمد حسن عرفة واسماعيل فوزى من كفر الشيخ مركز مطوبس وهم مختفين حتى الان وجارى البحث عنهم من قبل الشرطة المصرية  .
من جانبه ذكر رئيس الاتحاد العام لصيادين مصر أن الشاب يدفع على الاقل 40.000الف جنيه للسفر بالمراكب غير الشرعية، وأكد المصرى أن الخبر كان تم الكتمان عليه لولا أن أهالى المفقودين أبلغوا الشرطة وتسالوا عن أولادهم .
وذكر المصرى أن شخص واحد فقط هو الذى نجا من المركب الغارق ويدعى محمد جمعة عبد الواحد وقابله السفير أشرف فيصل سفير مصر ببنى غازى .
ويتهم المصرى هيئة الثروة السمكية و قوات حرس الحدود بالتسبب فى هذا الحادث نتيجة للاهمال وغياب الرقابة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...