الأحد، 12 أغسطس 2012

حزب الجبهة بالبحيرة يطالب بوقف مسلسل مع سبق الإصرار للأسلوب غير اللائق الذي يتناوله المسلسل في تقديم مهنـة المحاماة

تقدم رزق الملا أمين حزب الجبهة بالبحيرة، ببلاغ إلى وزير الإعلام  يطالبه فيه بضرورة وقف عرض مسلسل  "مع سبق الإصرار" إنتاج شركة "كونتكت" للإنتاج الفني، نظرًا للأسلوب غير اللائق  الذي يتناوله المسلسل في تقديم مهنـة المحاماة، وما احتوى عليـه من ألفاظ نابية وخـادشـة، والتي تضـر وتسئ إلى جمهـور المستمعين.
وأشار فى بلاغه إلى أن المســـلسل تقوم فكرته الأساسية على سرد سيرة حياة محامية مصرية، وسط مشاهد تنطوي على بـــــذاءة القول وصفـــــاقة اللسان بالشكــــل الذي يؤكــد تعمـــــد فريق عمل المسلسل تشويه ومسـخ صورة القانونيين في الدولة، فضلًا عن تجـــاهل منتجي المسلسل الحصول على تصريح من النقابة العامة للمحامين - باعتبارها الجهة المعنية بكل شئون المحاماة والمحامين - لإنتاج مسلسل يتناول مهنة المحاماة بصورة رئيسية، ما يمثل في حد ذاته خرقًا للمادة الثانية من قانون المحاماة، والتي تحظر استخدام لقب محامي لغير المقيدين في جداول المحامين التي ينظمها القانون والسادة المحامين بإدارة قضايا الحكومة.
وأضاف
"لقد  تناول المسلسل - عدد من الألفــــــاظ النابية والخادشة للحياء، تأنف النفس عن تكــرارها وسماعها، وغيرها من العبارات التي تحـــــرض على احتقــــار الفضيلة والآداب العامة، بمـــا يضــر بحــــياء المشاهـــد وخصوصًــا الأطفــال منــهم والمراهقين، وذلك وفقًا للرسالة التي حملتها المشاهد الأخيرة للحلقة الخامسة عشر من المسلسل".
حيث أكد فيها الممثل الذي أدى المشهد في حوار له مع نظيرته الممثلة، أن نظـــــام الزواج المتعارف عليه منذ القدم على سنــة الله ورسولــه، والذي يصون عفــاف المرأة وطهارتها، هي من النظم التي عاف عليها الزمن، وأنه لا بأس من إقامة علاقات محرمة بين الرجل والمرأة، ما أدى إلى تحول المشهد – ضمن سياق الحلقة المشار إليها – إلى نوع من أنواع الابتذال الرخيــص، والأداء المزري الذي لا يمت بالعملية الفنية والإبداعية لا من قريب ولا من بعيد".
وأوضح أن ميثاق الشرف الإعلامي وجميع القوانين التي تنظم العمل الإعلامي داخل القطــــر المصري ترفض تلك التجاوزات جملــــةً وتفصيـــلًا  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...