الأحد، 12 أغسطس 2012

بالفيديو مانشستر سيتي يفتتح موسمه الجديد بفوز درامي على تشيلسي بدرع الاتحاد الإنجليزي


افتتح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي موسمه الجديد 2012 – 2013 بتحقيق بطولة درع اتحاد كرة القدم الأنجليزي على حساب غريمه تشيلسي في المباراة التي إنتهت الأحد بفوز سيتي 3 – 2 .
تقدم تشيلسي في الدقيقة 40 عن طريق
توريس قبل أن يتعادل الإيفواري يايا توريه في الدقيقة 53 وفي الدقيقة 59 ضاعف الأرجنتيني تيفيز غلة الأهداف لمانشستر سيتي  ثم بعد ذلك سمير نصري في الدقيقة 65 قبل أن يقلل بيرتراند الفارق في الدقيقة 80 عندما سجل الهدف الثاني لفريق لتنتهي المباراة بنتيجة 3 – 2 لصالح مان سيتي.
ويبدو ان زمن عقد سيتي قد انتهى بقيادة المدرب الايطالي روبرتو مانشيني الذي كان قاد الـ"سيتيزينس" في 2011 للفوز بلقب كأس انكلترا للمرة الاولى منذ 1969، ثم نجح الموسم الماضي في قيادته الى لقب الدوري للمرة الاولى منذ 1968، وها هو يقوده الى لقب درع المجتمع (الدرع الخيرية سابقا)، هذه المسابقة التي تجمع بين بطل الدوري وبطل الكأس قبيل انطلاق الموسم، للمرة الاولى منذ 1972 والرابعة في تاريخه (توج بها عامي 1937 و1968 ايضا)، معوضا خسارة الموسم الماضي امام الجار اللدود يونايتد (2-3).
في المقابل، فشل المدرب الايطالي الاخر روبرتو دي ماتيو في اضافة لقب درع المجتمع الى لقبي كأس انكلترا ودوري ابطال اوروبا اللذين توج بهما الموسم الماضي بعد ان حل بدلا من البرتغالي اندري فياش-بواش، وقيادة تشيلسي الى لقب درع المجتمع للمرة الاولى منذ 2009 والخامسة في تاريخه.
ويشكل الفوز بالدرع دفعة معنوية هامة لسيتي قبل ان يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري الممتاز الاحد المقبل في مواجهة ضيفه ساوثمبتون على ان يحل في الاحد الذي يليه ضيفا على ليفربول في قمة مبكرة.
اما تشيلسي فيبدأ مشواره امام ضيفه ويجان اثلتيك الاحد على ان تكون اولى مواجهاته القوية في المرحلة الثالثة امام ضيفه نيوكاسل يونايتد.
وكان سيتي الاقرب الى التسجيل في بداية اللقاء عبر الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي نفذ ركلة حرة تمكن الحارس التشيكي بتر تشيك من صدها ببراعة (3)، ثم بواسطة الارجنتيني الاخر سيرخيو اجويرو الذي ارتقى لكرة عرضية من جيمس ميلنر وحولها برأسه لكن محاولة لاعب اتلتيكو مدريد الاسباني السابق مرت من امام باب المرمى (24).
وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 40 ليهدد مرمى الحارس الروماني كوستيل بانتيليمون وقد تمكن من هز شباك الاخير بهدف مميز للاسباني فرناندو توريس الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى بعد مجهود فردي من البرازيلي راميريش فغمزها بحنكة بعيدا عن متناول حارس الـ"سيتينيزينس".
لكن فرحة الفريق اللندني لم تدم طويلا لان الحكم رفع البطاقة الحمراء في وجه مدافعه الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش بعد تدخل بالقدمين على مواطنه الكسندر كولاروف (42).
واستغل سيتي التفوق العددي تماما وتمكن من ادراك التعادل في بداية الشوط الثاني عبر العاجي يايا توري الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى من حدود المنطقة بعد تشتيتها من القائد جون تيري اثر ركلة ركنية، فسددها قوية في الزاوية اليسرى الارضية لمرمى تشيك (53).
ولم يكد تشيلسي يستفيق من صدمة هدف التعادل حتى اهتزت شباكه بهدف ثان رائع سجله الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي قام بمجهود فردي من الجهة اليسرى وتلاعب بمدافعين قبل ان يطلق الكرة من حدود المنطقة الى الزاوية اليمنى العليا لمرمى تشيك (59).
ولم ينتظر سيتي كثيرا ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 65 وهذه المرة عبر الفرنسي سمير نصري الذي وصلته الكرة داخل المنطقة بعد عرضية من كولارف فاطلقها مباشرة في الشباك، موجها الضربة القاضية لفريق دي ماتيو الذي استفاد من تراخي منافسه بعض الشيء لكي يقلص الفارق في الدقيقة 80 عبر البديل راين برتراند الذي كان في المكان المناسب ليتابع الكرة في الشباك بعدما صد بانتيليمون تسديدة البديل الاخر دانيال ستاريدج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...