الأحد، 5 أغسطس 2012

انتهاء المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة.. وإعلان النتيجة الإثنين


اختتم مكتب تنسيق القبول بالجامعات، السبت، أعمال تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة للمرحلة الثانية، والبالغ عددهم 151 الف و222  طالباً، بحد أدنى 79.88% للشعبة العلمية، و72.2% للشعبة الأدبية.
ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي، الإثنين، نتيجة المرحلة الثانية كاملة، على أن يتم البدء في تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولي والثانية معاً، الخميس المقبل، على أن تبدأ أعمال المرحلة الثالثة بحد أدنى 50% للشعبتين الأدبية والعلمية، بعد إعلان نتيجة طلاب الثانوية العامة الدور الثاني.
وشهدت معامل التنسيق في اليوم الأخير لتنسيق المرحلة الثانية، إقبالا ضعيفا في جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان، واقبال كبيرا في جامعتي الاسكندرية والمنصورة، من طلاب المرحلة الثانية الشريحة السادسة للحاصلين علي مجموع من 327.5 إلى 343.5 درجة للشعبة العلمية، والحاصلين على مجموع من 296 إلى 304 درجة للشعبة الأدبية، واكتفى الطلاب الذين توجهوا إلى معامل التنسيق بتعديل الرغبات وطباعتها من موقعي التنسيق.
وشكا بعض الطلاب في مكتب التنسيق بجامعة الإسكندرية من
البطء في موقعي التنسيق، وهو ما أرجعه مسؤولي المكتب إلى الأقبال الشديد، فيما رفض الموظفين في المكتب الرئيسي للتنسيق بسموحة تسلم وتسليم أوراق الطلاب الجدد قبل الاستجابة لمطالبهم بزيادة مرتباتهم.
من ناحية أخرى، قرر مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، بدء قبول الطلاب بالجامعات الخاصة فس الفصل الدراسس الأول للعام الجامعى الجديد، اعتبارا من الأحد 12 أغسطس المقبل، وحتى الخميس 4 أكتوبر المقبل، وذلك بمكتب القبول بوزارة التعليم العالى.
وكان المجلس قد وافق، مؤخرا، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة للعام 2012-2013، بنسبة 88% للطب البشري، و78% للصيدلة وطب الأسنان، و75% العلاج الطبيعى، و70% للهندسة، و65% للحاسبات، و67 % للتكنولوجيا الحيوية، و60%  لكل من الفنون التطبيقية والاقتصاد والإدارة، والإعلام، واللغات، والاقتصاد والعلوم السياسية، و55% للعلوم الاجتماعية والسياحة، والتربية والحقوق والتمريض والعلوم الطبية التطبيقية.
كما قرر المجلس الحد الأدنى لقبول الطلاب غير المصريين بكليات الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والهندسة، بنسبة 65 %، وكليات الحاسبات بنسبة 62%،  والتكنولوجيا الحيوية بنسبة 65 % .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...