الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

وزارة الدولة لشؤون البيئة تتعاقد على تنفيذ 100 وحدة منزلية لإنتاج الغاز الحيوى البيوجاز بمحافظتى أسيوط والفيوم من خلال مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة


أعلنت وزارة الدولة لشؤون البيئة أنه تم التعاقد على تنفيذ 100 وحدة منزلية لإنتاج الغاز الحيوى البيوجاز بمحافظتى أسيوط والفيوم من خلال مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة.

ويتم حاليا إجراءات التركيب، والانتهاء من إجراءات التعاقد على تركيب 4 وحدات لمزارع الدواجن مختلفة السعة بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية، على أن يتم تركيب وحدات مماثلة فى المزارع الخاصة لاستخدامها فى التدفئة بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، كما سيتم التعاون مع الجمعيات الأهلية النشطة فى مجال البيئة من خلال برنامج المنح الصغيرة الممول من مرفق البيئة العالمية.


صرح بذلك وزير الدولة لشؤون البيئة د. مصطفى حسين عقب استعراضه تقريراً مفصلاً عن ما تم إنجازه من مشروعات بيئية من خلال مرفق البيئة العالمي في مجالات التنوع البيولوجي والتنمية المستدامة وتغير المناخ، و مشروع تعزيز أنظمة الادارة والتمويل للمحميات الطبيعية ومشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة.


وأشار الوزير إلى أنه يتم حاليا إعداد مسودة دليل إرشادي لدراسات تقييم الأثر البيئي لمشروعات إنشاء مزارع الرياح لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح.

وأشار إلى أهمية وضع أنظمة إدارة فعالة للمحميات الطبيعية بجنوب سيناء ووادي الجمال كنموذج مثالي، ومراجعة دساتير العديد من الدول لمراعاة موضوعات التنوع البيولوجي والمحميات الطبيعية عند صياغة الدستور الجديد، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية لمراجعة وتعديل قانون 102 للمحميات الطبيعية بهدف إنشاء جهاز جديد لحماية الطبيعة وإرساله الى رئاسة مجلس الوزراء تمهيدا لإقراره، وتم إعداد مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة السياحة ووزارة البيئة ومحافظة جنوب سيناء لتحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء.

حسن بركة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...