الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

بعد غياب 17 عاماً.. محافظ أسيوط يستقبل أول وفد سياحى لزيارة المعالم الدينية بالمحافظة


الوفد السياحى خلال لقائه بالمحافظ
استقبل الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بديوان عام المحافظة أول وفد سياحى يزور محافظة أسيوط لزيارة معالمها السياحية بعد غياب دام أكثر من 17 عاما، بسبب الظروف الأمنية.

وكان الوفد قد وصل على متن الباخرة النيلية "الياسمين" القادمة من أسوان فى طريقها إلى القاهرة ضمن برنامج زيارة المعالم السياحية، وذلك بعد وضع المحافظة على الخريطة السياحية مؤخراً .


أكد كشك أن استئناف نشاط البواخر وقيامها بالرحلات النيلية الطويلة من القاهرة إلى أسوان هى خطوة جيدة لعودة النشاط السياحى، لافتا إلى أن الرحلات النيلية تستطيع جذب عدد كبير من السائحين لمدن الصعيد الغنية بالمعالم الأثرية والتاريخية مبدياً ترحيب المحافظة بتقديم كل الدعم والتسهيلات لزيادة أعداد الوفود السياحية.


وأوضح كرم عبد الحفيظ مدير إدارة السياحة بالمحافظة أن الباخرة انطلقت من أسوان متجهة إلى القاهرة وعلى متنها 16 سائحا يابانيا و5 سياح أسبان ضمن الوفد السياحى الذى يزور أسيوط لتنفيذ برنامج زيارة المعالم الأثرية والتاريخية للمحافظة منها الدير المحرق بالقوصية، وذلك بعد وضع أسيوط على الخريطة السياحية، مشيراً إلى أن الوفد السياحى أبدى سعادته بزيارة صعيد مصر هذه المرة واستقبال المحافظ شخصيا لهم وهو ما لم يحدث فى أى محافظة أخرى برغم من زيارتهم قبل ذلك للعديد من المحافظات نظراً لاستمتاعهم بمشاهدة مدن الصعيد من ضفاف النيل.

ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...