الجمعة، 7 سبتمبر 2012

بالفيديو الحكم ببراءة 4 من قيادات الجماعة الإسلامية في قضية “العائدين من ألبانيا”


قضت محكمة جنايات بني سويف خلال جلستها التي عقدتها اليوم ” الخميس ” ببراءة 4 من قيادات الجماعة الإسلامية هم : مصطفى حمزة ، ورفاعي طه، وعثمان السمان ، ومحمد شوقي الإسلامبولي ، ضمن قضية “العائدين من ألبانيا”، وذلك في أول جلسة للمتهمين الأربعة أمام محكمة مدنية بعد حصولهم على أحكام بالإعدام من المحكمة العسكرية.
وقد وصل مصطفى حمزة إلى المحكمة صباح اليوم “منفردا ” من سجن المزرعة بطرة ، وقد تأخر عقد الجلسة إلى ما بعد الواحدة ظهرا بسبب تأخر وصول كل من : رفاعي طه وعثمان السمان إلى مجمع المحاكم بحي الرمد في مدينة بني سويف وسط حراسات أمنية مشددة.
وقامت قوات من الجيش والشرطة بإغلاق شارع الرمد بالكامل ، وتحويل مسار المرور منه إلى شوارع جانبية.
وكان كل من : مصطفى حمزة ، ورفاعي طه عثمان السمان ، ومحمد شوقي الإسلامبولي – شقيق خالد الإسلامبولي ، قاتل الرئيس الراحل أنور السادات – ومحمد الظواهري شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري قد أحيلوا إلى محكمة جنايات القاهرة التي أمرت بتجديد حبسهم عدا الظواهري الذي أفرج عنه صحيا ، وإحالتهم إلى محكمة جنايات بني سويف.
يذكر أن مصطفى حمزة
ابن مدينة “ببا ” ببني سويف متهم بالتخطيط لمحاولة اغتيال الرئيس السابق حسني مبارك في أديس أبابا في يونيو عام 1995، وصادر بحقه حكم بالإعدام في قضية “العائدين من أفغانستان “أيضا ، وقضيتين متعلقتين باغتيال قيادات أمنية في حقبة الثمانينيات، وبالمؤبد في الاعتداء على الكنيسة البروتستنتية بمدينة “ببا ” عام 1989. وسلمته إيران إلى مصر عام 2004.
وستكون هذه هى المرة الأولى في تاريخ الجماعات الإسلامية في مصر التي يخضع فيها قادة هذه الجماعات للمحاكمة أمام محكمة جنايات عادية ، بعد قرار القضاء العسكري الذين كانوا يمثلون أمامه خلال عهد الرئيس السابق حسني مبارك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...