الأحد، 30 سبتمبر 2012

تظاهر العشرات من المزارعين من أهالي 9 قرى بالقوصية - اسيوط احتجاجاً على قيام ادارة الدير المحرق برفع اسعار إيجار الأراضي التي يستأجرها الفلاحون من 80 جنيها إلى 110جنيهات للقيراط الواحد


وقفة لمزارعي 9 قرى
تظاهر اليوم العشرات من المزارعين من أهالي 9 قرى بالقوصية منها الحبالصة ومير وعنك وعرب الجهمة ، التمساحية ، المنشاه الكبرى ، عزبة خشبة ، وبوق ، أمام مبنى محافظة اسيوط ، احتجاجاً على قيام ادارة الدير المحرق برفع اسعار إيجار الأراضي التي يستأجرها الفلاحون من 80 جنيها إلى 110جنيهات للقيراط الواحد – حسبما ذكر الفلاحون - .

وطالب المزارعون أن يتم مساواتهم ومعاملتهم كمستأجري أراضي الأوقاف الملاصقة لأراضي الدير بسعر40 جنيها للقيراط ، رفعوا لافتات كتبوا عليها "فلاح بحري هايص .. وفلاح الصعيد لايص" و "انقذونا من أباطرة الدير المحرق ".

وقال عماد سليم ، أحد المحتجين ، إن الدير يؤجر الاف الافدنة للفلاحين بسعر80 جنيها للقيراط ، وتم رفعها العام الحالي الى 110 جنيهات بواقع 2400جنيه ففدان ، وهو ما لا نستطيع ان ندفعه بسبب الديون التي اقترضناها لرعاية هذه الاراضي مضيفاً أن الاوقاف تؤجر الاراضي الملاصقة لها بسعر 40 جنيها للقيراط بواقع 920 جنيها للفدان .

وهدد المحتجون بمحاصرة الدير واراقة بحور دماء في حالة تعنت الدير مؤكدين انهم سوف يشترون اسلحة الية للتصدي لذلك التنعت ، لافتين ان الخسارة ستكون واحدة لانهم اقترضوا مئات الالاف من البنوك ومعرضون للسجن .

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...