الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012

بالصور اجتماع عاجل لمحافظ أسيوط لبحث حوادث الطرق المتكررة

                               باقى الصور






عقد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط اجتماعا عاجلا لبحث نزيف الإسفلت والحوادث المتكررة بحضور جمال ادم سكرتير عام مساعد المحافظة ،والدكتور حسن يونس أستاذ الطرق بكلية الهندسة جامعة أسيوط والعميد عادل زكي مدير الإدارة العامة لمرور أسيوط والدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة ورؤساء المراكز والأحياء ومدير عام مديرية الهيئة العمة للطرق والكباري بالمحافظة وناقش الاجتماع مشاكل الطرق وأسباب ارتفاع معدل الحوادث.
ومن جهته قال اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط أن جميع الطرق في جمهورية مصر العربية غير جيدة من ناحية المادة المستخدمة في إنشاءها وطريقة عملها مشيرا إلى أن الشركات التي تقوم بعمل الطرق في مصر هي نفس الشركات التي تقوم بعمل الطرق في دول الخليل ولكن هناك فرق في الجودة ويرجع ذلك إلى المواد المستخدمة في صناعة الإسفلت والضمير في العمل مشيرا إلى أن رصف الطرق في الدول العربية عمره طويل بينما في مصر عمره لا يتعدى الشهور ويتدهور.
وطالب المحافظ رؤساء المراكز والأحياء بإزالة جميع المطبات التي تم إنشاءها بعد الثورة بصورة عشوائية سوء عشوائية المكان أو الإنشاء من جميع الطرق بأسيوط وإنشاء مطبات قانونية لا تتعدى ارتفاعها 10 سم وطولها 4 أمتار ويوضع عليها علامات ” عين القط ” المرورية والتي تعمل بالطاقة الشمسية للتحذير من وجود مطب أمام سائق السيارة.
ووافق المحافظ على دعم منظومة المرور بجهاز رادار بالإضافة إلى الجهاز الموجود بالإدارة وطالبهم بتشديد الحملات بأجهزة الرادار لمنع السرعة الجنونية على الطرق والحد من الحوادث.
واستعرض الدكتور حسن يونس أستاذ الطرق بكلية الهندسة جامعة أسيوط مقترح لتطوير الطرق بالمحافظة قال انه لابد من إغلاق الفتحات العشوائية على الطرق السريعة وعمل دورانات قانونية تسمح للسيارات بالدوران والسير في الاتجاه الآخر وطالب بإعادة النظر في مداخل القرى والتي تم الراية بسبب ارتفاعها وتتسبب في كثير من الحوادث على الطرق السريعة وعمل فصل خرساني أمام الكتل السكانية المجاورة للطرق وذلك لحماية سكان هذه المساكن وحماية الطرق أيضا.
وطالب يونس بازلت جميع شجر الكافور المجاور لطريق أسيوط القاهرة الزراعي حتى يتم توسعة الطريق نظرا لارتفاع كثافة السيارات المستقبلية.
وقال العميد عادل زكي مدير الإدارة العامة للمرور بأسيوط انه سوف يتم تركيب إشارات وعلامات مرورية أمام الكتل السكانية المجاورة للطرق وأكد على قيام الإدارة بعمل أكمنة رادار بجميع الطرق السريعة حتى يتم الحد من السرعة الجنونية.
وفي نهاية الاجتماع طالب المحافظ مدير عام الهيئة العامة للطرق بأسيوط بعمل مذكره لوزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطرق لرفعها وبحث مشاكل الطرق في أسيوط لتوفير اعتمادات مالية لصيانتها كما طالب رؤساء المراكز والأحياء والدكتور حسن يونس أستاذ الطرق بكلية الهندسة بالمرور على جميع الطرق السريعة لعمل معاينة على الطبيعة لمداخل القرى التي تتسبب في إعاقة الرؤية وتزيد في ارتفاع معدل الحوادث حتى يتم إزالتها وإنشاءها بصورة مرورية سليمة.
وأضاف المحافظ انه تم اعتماد مليون و20 ألف جنيها لشراء 34 محول كهرباء لتركيبها على الطرق بدلا من المحولات التي سرقة خلال فترة ما بعد الثورة وتسببت في انقطاع الكهرباء عن الطرق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...