الأحد، 23 سبتمبر 2012

المجلس القومى للمرأة يشيد بضبط قاتل ضحية التحرش بأسيوط‎


السفيرة مرفت تلاوى
أشاد المجلس القومى للمرأة برئاسة السفيرة ميرفت التلاوي بإلقاء قوات الشرطة القبض على المتهم رمضان نصار قاتل ضحية التحرش بأسيوط.

وأكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس في بيان له اليوم "الأحد" أن إلقاء القبض على المتهم يمثل بداية الردع لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الأفعال المُجرمّة.

وأهاب المجلس بوزارة الداخلية تطبيق القانون رقم 11 لسنة 2011 والخاص بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، بصورة تقضى فى المادة 306 مكرر " أ" بأن يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن ستة أشهر ولاتجاوز سنتين وبغرامة لاتقل عن ألفى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض لشخص بالقول أو بالفعل أو بإشارة على وجه يخدش حياءه فى طريق عام أو مكان مطروق.

وكان المتهم قد قتل "إيمان" بقرية "الكابلات" شرق النيل بأسيوط إثر قيامها بالدفاع عن نفسها عندما حاول المتحرش لمس أجزاء حساسة من جسدها، وحاولت مقاومته فقام بقتلها ببندقية آلية.

تجدر الإشارة إلى ان المجلس القومى للمرأة قد ظل يطالب على مدار ثلاث سنوات بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات ومنها ضرورة إيراد نص عقابى على أفعال التحرش، واسفرت تلك الجهود عن إصدار المجلس الأعلى للقوات المسلحة مرسوما بقانون يجرم التحرش

أمانى القداح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...