الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

قصور الثقافة تصدر الأعمال الشعرية الكاملة لـ"درويش الأسيوطى"


غلاف الأعمال الشعرية الكاملة لـ"درويش الأسيوطى"
صدر حديثاً عن الهيئة العامة لقصور الثقافة الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر درويش الأسيوطى ضمن سلسلة الأعمال الكاملة، حيث احتوت على ثلاثة أجزاء، الجزء الأول والثانى منها شعراً والثالث مسرح.

الجدير بالذكر أن الشاعر من موالد الهمامية محافظة أسيوط عام 1946، تخرج من كلية التجارة عين شمس عام 1973، وحصل على ماجستير إدارة أعمال جامعة عين شمس 1974، بدأ كتابة الشعر فى المرحلة الإعدادية، كما بدء النشر عام 1966 فى الصحف والمجلات العربية كالهلال، أكتوبر، إبداع، القاهرة.


وصدر للأسيوطى أول ديوان شعرى بعنوان "أغنية لسيناء 1975 - والحب فى الغربة 1985، أغنية رمادية 1987 - من أسفار القلب 1994"، وكتب العديد من المسرحيات الشعرية أهمها أوبرتات "ماعت - نبوءة الساحر، صفر فى انتصار آدم".


وحصل الأسيوطى على العديد من الجوائز فى الشعر والتأليف المسرحى، حيث حصل على المركز الثالث فى المسابقة المسرحية لمسرح الأطفال فى مسابقة المركز العالمى للمسرح عام 1983، المركز الأول فى التأليف المسرحى فى مسابقة نادى جيران بالسعودية 1990 وجائزة الدولة التشجيعية فى الشعر 1997.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...