الأحد، 9 سبتمبر 2012

نشطاء أسيوط يطلقون مبادرة للفلاحين فى عيدهم


ارشيفية
أطلق إتحاد شباب الثورة و إتحاد شباب البداري وحركة الوفديين الأحرار بأسيوط مبادرة "ومازال الفلاح يئن " لمناقشة هموم ومتاعب الفلاح المصري بالمحافظة, وذلك تزامنا مع عيد الفلاحين.

وقال عقيل إسماعيل عقيل -المتحدث الإعلامي لاتحاد شباب الثورة بأسيوط, أن الهدف من المبادرة هو الشد من أزر الفلاح المصري في أسيوط لكي يعلم انه في الأذهان والقلوب ولم ينسى، وتنظيم زيارات ميدانية لعمل حوار مفتوح مع الفلاحين داخل حقولهم و وسط زراعاتهم و الاستماع الى مشاكلهم ومطالبهم.

بالإضافة الي عمل حوار مفتوح مع جميع الأحزاب السياسية والقوى الثورية لمناقشة مشكلة ديون الفلاحين لدى بنك التنمية والائتمان الزراعي والتي تخطت المليار جنيه مصري".

ويستهدف عمل بيان مشترك توقع عليه جميع الأحزاب والحركات لإسقاط جميع ديون فلاحي أسيوط ورفعها للسيد رئيس الجمهورية, وعمل حوار مفتوح مع الفلاحين حول تطلعاتهم من الرئيس محمد مرسي و حكومته وماذا ينتظرون من ثورة يناير المجيدة, و مخاطبة محافظ أسيوط و مسئولين بوزارة الزراعة للاشتراك في المبادرة وذلك للاستماع الى مشاكل وهموم الفلاح ورفع تقارير عاجلة بها الى السيد رئيس الجمهورية.

وكذلك المطالبة
بعمل حفل تكريم الفلاحين وعمل ورش لتوعية الفلاحين بالتعاون مع مديرية الزراعة بأسيوط يحاضر فيها خبراء الزراعة لكي ينافس المنتج المصري في الأسواق العالمية خاصة أن المحافظة تتميز بإنتاج محاصيل زراعية تنافس عالميا مثل الرمان و الموالح.

ووجه محمود معوض نفادي ،رئيس اتحاد شباب البداري، رسالة إلى الفلاح المصري قائلا " الى فلاحي مصر الكادحين الى أصحاب البشرة السمراء والقلوب الناصعة البيضاء لقد تحملتم كثيرا وعانيتم أكثر و أكثر وتجرعتم مرارة الإهمال والتهميش في كل العصور وعلى مر الأيام، زادت همومكم وديونكم وغفل الجميع عنكم وتطلعتم الى أن يلتفت إليكم أحد في ظل ثورة قامت من أجل عدالة اجتماعية كنتم الأحق أن تشعروا بها ولكن عزف الجميع عنكم و تسابق الجميع لجني الثمار في السباق السياسي، وتركوك أيها الفلاح المصري العظيم تقف وحيدا حاملا فأسك تواجه مصيرا مجهول, وتتحمل وحدك عواقب تغيرات اقتصاديه و أمنية في الوطن فأثقلتك الديون والهموم, وتعاقبت عليك الحكومات, وأنت تتطلع لغد أفضل,. وبت الليل مهموما تفكر في بذورا و أسمدة و ريعاً و أقساطا سنوية".
اسراء حامد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...