الأحد، 23 سبتمبر 2012

“صور مؤجلة للفرجة” للأديب مصطفى البلكي من اسيوط في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية


ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السابعة والنصف مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 سبتمبر ندوة لمناقشة المجموعة القصصية “صور مؤجلة للفرجة” للأديب مصطفى البلكي، يناقش المجموعة الأديب الدكتور عبد الباري خطاب والشاعر الناقد محمود عبد الصمد زكريا.
وصرح الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية أن الأديب مصطفى البلكي من أدباء محافظة أسيوط الذين استطاعوا أن يحققوا تواجدًا ملموسًا على الساحة الأدبية، حيث قدم عددًا من الأعمال الإبداعية ما بين القصة والرواية مثل روايات “تل الفواخير”، “بياع الملاح”، “طوق من مسد”، “رمسيس البناء الأعظم”، “الكاهن الأكبر”، “الإضراب الأول”، “ساوتى” إضافة إلى مجموعة قصصية بعنون “الجمل هام للنبي”.
وأضاف أن البلكي حصل على العديد من الجوائز مثل جائزة أفضل رواية من هيئة قصور الثقافة 2006، وجائزة نادي القصة في الرواية 2007، وجائزة إحسان عبد القدوس في الرواية 2008، وجائزة الرواية من جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين 2008، وجائزة القصير في الإبداع القصصي 2010، وجائزة الرواية من اتحاد الكتاب 2010، وجائزة ساقية الصاوي في الرواية القصيرة 2012.
يذكر أن “مختبر السرديات” يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الحركة الإبداعية بحيث يخرج التيار السردي الإبداعي نقاده من بين أعضائه ومد جسور المعرفة بين التيار الإبداعي النقدي السكندري وبين المبدعين والنقاد في جميع أنحاء مصر، والوطن العربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...