الاثنين، 17 سبتمبر 2012

مزارعو مدينة البدارى بمحافظة أسيوط يحصلون على شهادة الجودة الدولية للرمان المصرى


 الرمان المصرى
حصل مزارعو مدينة البدارى بمحافظة أسيوط على الشهادة الدولية التى تؤكد جودة إنتاجهم من الرمان المصرى من خلال نتائج الاختبارات التى أجريت فى مختبرات "إيه جى كيو" الإسبانية لمخلفات المبيدات فى إنتاج الرمان المصرى.

وأكدت الاختبارات أن 85% من العينات التى تم تحليلها هى منتجات ذات جودة عالية وتتوافق مع لوائح الاتحاد الأوروبى.

وأكد الدكتور صلاح عبد المؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، في تصريح له اليوم، الاثنين، أن هذه الشهادة الدولية من إسبانيا تعطى الفرصة لمزارعى الرمان فى مصر لتصدير إنتاجهم العالى من الرمان إلى الأسواق الأوروبية والدولية.

وصرح المهندس وائل رافع، مدير برنامج "سلاسل" المشترك للصناعات البستانية بصعيد مصر، بأن تقرير إسبانيا الذى صدر بمساعدة الأمم المتحدة يعطى صغار المزارعين المنتجين للمحاصيل البستانية وذات الجودة العالية فرصة للدخول فى نطاق أوسع فى الصناعات الغذائية والتصدير للأسواق العالمية، وذلك فى الوقت الذى تنتج فيه مصر كميات كبيرة من الرمان والذى يعتبر من المحاصيل الاستراتيجية التى يجب رفع جودتها وكفاءة مزارعيها مما سيوفر الدعم لمئات المزارعين فى صعيد مصر ويزيد من دخلهم من الزراعات البستانية.

وقال إن أشجار الرمان تزرع على مساحات تتعدى العشرة آلاف فدان، مما يجعل المنطقة أكثر إنتاجية على مستوى العالم، خاصة فى محصول الرمان الذى تقبل عليه الأسواق الأوروبية والآسيوية لما يتمتع به من مذاق حلو ولاذع، وفى الوقت نفسه تلقى ثمرة الرمان إقبالا دوليا للغذاء، كما تدخل البذور وغطاء الرمان الأحمر السميك فى الصناعات الدوائية والصباغة على نطاق واسع.

وأكد رافع

أن ارتفاع مستوى الإنتاج فى منطقة الصعيد من الرمان يجعل منه أحد المحاصيل الاستراتيجية لمصر والتى تملك مقومات كبيرة للتصدير.

ونوه المهندس بهاء إسماعيل، رئيس فريق الخبراء التقنيين ونائب مدير البرنامج المشترك، إلى أن نتائج المعمل الإسبانى تشكل خطوة مهمة للأمام، مشيرا إلى أن البرنامج المشترك يقدم الدعم التسويقى للمزارعين، وأكد أن النتائج لهذه المجموعة الرائدة من مزارعى الرمان سوف تشجع المئات من مزارعى الرمان على أن يتبعوا نهج تلك المجموعة وأن يطبقوا إرشادات مشروع سلاسل فى الموسم المقبل.

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...