الخميس، 6 سبتمبر 2012

بالفيديو الدكتور عبدالسلام نوير أستاذ العلوم السياسية بجامعة أسيوط :: كلمة الرئيس اليوم تعكس ملامح جديدة بالسياسة الخارجية



أكد الدكتور عبدالسلام نوير أستاذ العلوم السياسية بجامعة أسيوط ، على ان خطاب مرسي اليوم بإجتماع وزراء الخارجية العربية يعد استكمالاً لكلمته بقمة " عدم الإنحياز " ، مما يعكس ملامح جديدة للسياسة الخارجية المصرية .
وأضاف نوير خلال مداخلة هاتفية على قناة " مصر 25 " ، ان الخطاب يعيد سياستنا الخارجية إلى مكانها الطبيعي منذ نشأة الدولة الحديثة ، مشيراً إلى أن مصر الحديثة لا تبتعد عن محيطها العربي و هذه الدائرة ترتبط بالدائرة الإسلامية وتجد لها عمقاً استراتيجياً في افريقيا مع ما أكده الدكتور مرسي رئيس الجمهورية من علاقة متميزة مع دول حوض النيل .
وعلق على كلمة الرئيس مرسي فيما يخص عودة عمل جامعة  الدول العربية الى قوتها ، قائلاً " أنها اشارة هامة جداً وسبقها حديث عن ان مصر " وهي قلب الأمة العربية " وان التشديد على التعاون مع الدول العربية المهمة يؤكد على عودة الدور ،مشيراً إلى ان عودة مصر إلى الوسط العربي يزيد من أهمية دور الجامعة العربية لأنها تمثل الإطار القانون للنظام الإقليمي في العلاقات المصرية العربية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...