الاثنين، 17 سبتمبر 2012

محافظ أسيوط يستعرض تجربة اللجنة الشعبية "بالحوطا الغربية" بمركز ديروط باسيوط


أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، دعمه الكامل لكل اللجان الشعبية المتطوعة للعمل لخدمة المواطنين بالمحافظة وأبدى استعداده لتقديم كل الدعم المعنوي والمادي لكل لجنة تثبت إخلاصها وجديتها في العمل التطوعي.

جاء ذلك خلال استقباله للجنة الشعبية بقرية "الحوطا الغربية" التابعة لمركز ديروط اليوم الاثنين بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة المساعد.


كان شباب القرية، قد نظموا لجنة شعبية باسم ائتلاف نهضة "الحوطا الغربية" لمساعدة الجهاز التنفيذي في مواجهة المتلاعبين بالسلع التموينية المدعمة، حيث قاموا بعدة مشروعات لتوصيل الخبز للمنازل وتوزيع أسطوانات البوتاجاز ونظافة القرية وحصر الحيازات الزراعية بالقرية لصرف الاسمدة المستحقة لها.


وأكد مصطفى رأفت، عضو ائتلاف نهضة الحوطا الغربية، أنه تم حصر الأسر والاشتراكات وفحصها من الوحدة المحلية وشراء 5 تروسكيلات بالجهود الذاتية لتوصيل الخبز، وبالفعل تم فصل الإنتاج عن التوزيع بالقرية وجميع المواطنين يصلهم الخبز إلى المنازل حسب عدد أفراد الأسرة، وتحت إشراف إدارة التموين بالقرية.


وفيما يخص أسطوانات البوتاجاز تم حصر حصة المستودع الموجود بالقرية، والتي تقدر بـ 5100 أسطوانة شهريًا يتم توزيعهم على الأسر المشتركة بمشروع الخبز، والتي تغطى 97% من سكان القرية حسب عدد أفراد الأسرة ليصل إجمالي الأسطوانات الموزعة 3798 أسطوانة شهريًا، ويتبقى 1302 أسطوانة لأي أسر تستجد أو ترغب في الاشتراك.


فيما أوضح عبد الحكيم عبد الرحيم، عضو الائتلاف،

أن قرية الحوطا الغربية أصبحت يضريب بها المثل في النظافة، حيث قام الائتلاف بشراء 100 صندوق قمامة ومعدات نظافة وتعيين أربع عمال من شباب القرية براتب شهري يقومون بجمع أكياس القمامة وتنظيف القرية يوميًا، بالتعاون مع معدات الوحدة المحلية لتفريغها بالأماكن المخصص لها.

وأضاف أنه في إطار القضاء على غلاء الاسمدة الكيماوية ووصول الدعم لمستحقيه تم تشكيل لجنة من الزراعة واللجنة الشعبية وحصر الرقعة الزراعية بالقرية على الطبيعة وتبين أن الرقعة الزراعية الفعلية هي 681 فدانًا، والمسجل بالدفاتر 920 فدانًا أي أنه يوجد 240 فدانًا حيازات وهمية كان يصرف لها أسمدة ويستخرج بها رخص سلاح.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...