السبت، 8 سبتمبر 2012

قبل زيارة بابا الفاتيكان للبنان _ الانبا كيرلس وليم الأسقف القبطي بأسيوط :: وجود بابا الفاتيكان يشعرنا أننا لسنا وحدنا

http://media01.radiovaticana.va/imm/1_0_619014.JPG


أسبوع واحد في بداية رحلة البابا الرسولية إلى لبنان. في 14 سبتمبر، بنديكتوس السادس عشر سوف يصل الى بيروت في فترة بعد الظهر، في المساء ثم توقيع الإرشاد الرسولي لمنطقة الشرق الأوسط في كاتدرائية القديس بولس حريصا اليونانية الملكيين. خدمة Gisotti الكسندر: RealAudioMP3
هو الحصول على يرتدون لبيروت وضعيته لزيارة بندكتس السادس عشر. الأعلام والملصقات البابا تزين شوارع العاصمة اللبنانية، في حين تشارك كل الأبرشيات في البلاد في مبادرات للصلاة والتأمل. في مساء يوم 12 سبتمبر ايلول - وكالة الأنباء فيدس - سيكون هناك أربعة مواكب الشباب الذين يغادرون من أربع نقاط من المدينة لتلتقي في "حديقة مريم". هنا، سيكون هناك وقفة احتجاجية مع قراءات مسلم مسيحي بمشاركة الآلاف من الناس. حدث ما، يمكن للرغبة المروجين، الذين يريد أن يظهر للعالم كله مثل لبنان أن يكون مثالا للتعايش بين المسيحيين والمسلمين. ومن المتوقع الاجتماع بمشاركة ممثلين من السلطات وجميع الطوائف الدينية في البلاد. وفي الوقت نفسه، تستعد لتصل الى لبنان، وأساقفة المنطقة بأسرها، والتي سوف البابا الحالي الإرشاد الرسولي ما بعد السينودس "الكنيسة في الشرق الأوسط." على أهمية هذه الزيارة للمسيحيين في مصر، مقابلة مع الأب جان بيير يمين، رئيس عربي برنامجنا، الأقباط الكاثوليك المطران أسيوط وكيرلس وليم:
R. - نحن نستعد مع مشاعر الفرح والاغتباط لأن وجودها بالنسبة لنا له معنى عميق جدا. علينا أن نتذكر كلمات يسوع لبطرس: "تعزيز إخوانكم". نحن نمر بفترة صعبة في الشرق الأوسط وجودها سوف تؤكد لنا، سيتيح لنا الهدوء والسلام والطمأنينة. نحن لسنا وحدنا، والكنيسة جمعاء يعتقد منا ومتابعتنا!
D. - ما هو الدليل على أن المسيحيين في

الشرق الأوسط تعطي لإخوانهم في العالم؟

R. - شهادة أن يشعر حقا مسيحيي الشرق الأوسط الضرر. هي قليلة العدد، لكنها تحمل قلب كبير من الحب والأخوة للجميع. جميع الأعمال الاجتماعية أن الكنيسة في بلادنا مفتوحة للجميع دون استثناء، دون استبعاد أحد. أعمال التطوير والتنمية البشرية للجميع، وهذا هو علامة على وجود الإنجيل تمارس وعاش.
D. - سيزور البابا مساعدة في تعزيز الحرية الدينية والحوار بين الأديان في الشرق الأوسط؟
R. - هذا نأمل ذلك. بالتأكيد هناك بذور لتعزيز التعايش السلمي وقبول الآخر، الحوار بين الأديان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...