الاثنين، 3 سبتمبر 2012

بالصور وقفة لأولياء الأمور بأسيوط لارتفاع درجات القبول بالثانوية العامة

جانب من الوقفة
تظاهر المئات من أولياء الأمور بمركز أبوتيج أمام ديوان عام المحافظة احتجاجا على عدم قبول أبنائهم بمدرسة الناصرية الثانوية الخاصة بالمركز بسبب ارتفاع مجموع القبول بالمحافظة إلى 210 درجات.

كان أولياء الأمور تظاهروا داخل المدرسة وحجزوا اللجنة التي أرسلها وكيل الوزارة لفحص ملفات الطلاب الذين تم قبولهم للمطالبة بقبول أبنائهم بالمدرسة الوحيدة، متهمين المسئولين بالتربية والتعليم بالكيل بمكيالين، حيث تم استثناء بعد الطلاب للدخول رغم أن مجموعهم أقل من آخرين تم رفضهم ونقلوا تظاهرهم إلى ديوان المحافظة.

وقال ماجد محمد إسماعيل،

ولي أمر أحد الطلاب، إن محافظة أسيوط رفعت الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة إلى 210 درجات، مما تسبب في حرمان عدد كبير من الطلاب، مشيرا إلى أنه لا يوجد سوى مدرسة واحدة خاصة بالمركز وهى ترفض قبولهم بحجة أنه تم تحديد عدد للمدرسة.

وطالب ماهر الجعفري، مدير مدرسة الناصرية الثانوية الخاصة أبوتيج، برفع عدد الطلاب المقبولين بالمدرسة من خلال السماح برفع كثافة الفصل، حيث تم تحديد 36 طالبا فقط لكل فصل دراسي، مشيرا إلى أن أولياء الأمور حجزوا اللجنة التي أرسلها وكيل الوزارة احتجاجا على تعنت المديرية في زيادة عدد المقبولين وحل المشكلة.

ومن جانبه، أمر اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، بتشكيل لجنة برئاسة جمال آدم، سكرتير عام المحافظة المساعد، لفحص شكاوى أولياء الأمور، وأرسل لجنة لفحص ملفات المتقدمين بالمدرسة والتأشيرات التي حصل بعض أولياء الأمور عليها من قبل مديرية التربية والتعليم لقبول أبنائهم، مشيرا إلى أن المحافظة في طريقها لتخفيض درجة القبول بما لا يؤثر على التعليم الفني.

أسيوط - ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...