الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

"إسكان أسيوط": 1000 جنيه غرامة للمتلاعبين في بياناتهم للحصول على وحدات سكنية


قررت لجنة الإسكان بمحافظة أسيوط، وضع غرامة مالية بقيمة ألف جنيه وكل المصاريف الإدارية للمتلاعبين والمزورين في بياناتهم المقدمة للجهات الحكومية للحصول على وحدات سكنية مدعمة للفئات المستحقة، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات القضائية ضدهم.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة برئاسة جمال آدم السكرتير العام للمحافظة اليوم الأربعاء وحضور وكيل وزارة الإسكان ومدير عام المتابعة الميدانية بمكتب المحافظ ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، حيث تستعد المحافظة لطرح 264 وحدة سكنية خلال الفترة المقبلة.


وأوضح آدم،

أن المحافظة ستضع شرطا للمتقدمين للوحدات السكنية بإيداع مقدم حجز لضمان الجدية، ومن خلاله يتم خصم الغرامة في حال اكتشاف احتيال المتقدم ومخالفته لشروط الحصول على الوحدات السكنية، والتي تتضمن ألا يكون لديه سكن إيجار دائم أو شقة تمليك أو استفاد من دعم الدولة من قبل.

وأشار المهندس مدحت محمد، مدير عام المتابعة الميدانية، إلي أن إعلانات الشقق السكنية لمحدودي الدخل والأسر الأولي بالرعاية السابقة كشفت عن كون أكثر من 60% من المتقدمين من الطبقات الاجتماعية الثرية، وقاموا بالتلاعب في البيانات الخاصة بهم، وضللوا لجان البحث الاجتماعي بتدوين عناوين خاطئة لهم.


وناقشت اللجنة تيسير اشتراطات التقدم للحصول على وحدات سكنية للفئات المستهدفة، وربط ذلك بألا يزيد دخل الأسرة على 1500 جنيه، بما في ذلك مجموع دخل الزوج والزوجة معًا، فضلاً عن تخصيص نسبة 50% من الشقق للشباب المتزوجين حديثاً خلال الخمس سنوات الأخيرة، ممن تقل أعمارهم عن 40 عامًا، بالإضافة لتخصيص نسب للمستأجرين المقيمين في المباني التي تم تنفيذ قرارت إزالة فعلية لها خلال العام الجاري، وتخصيص نسبة 5% للمعاقين ومصابي الثورة.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...