السبت، 6 أكتوبر 2012

وكيل "تموين" أسيوط: فصل الإنتاج عن توزيع الخبز بنسبة 100%


الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط
أكد مجدى سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، أن نسبة فصل إنتاج الخبز عن توزيعه فى المحافظة تتم بنسبة 100% فى مختلف المراكز والقرى، وذلك ضمن برنامج المائة يوم، وهو ما يستهدف منع المتاجرة بالدقيق المدعم.

جاء ذلك خلال لقائه بالدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، لمناقشة ما تم تحقيقه فى مجال توفير الخبز من برنامج المائة يوم للرئيس، وقال سليم إنه تم تحرير 2920 مخالفة متنوعة، خلال الثلاثة أشهر، تضمنت نقص وزن ومواصفات وتهريب.


وأوضح سليم فيما يخص أسطوانات البوتاجاز أن هناك 20% نسبة عجز فعلى بين المنصرف الفعلى، خلال الفترة والحصة المقررة خلال نفس الفترة، بينما يرتفع العجز إلى 30%، لما بين الحصة المقررة والاحتياج الفعلى لمواطنى المحافظة.


جدير بالذكر أن محافظة أسيوط يبلغ متوسط نصيب الفرد من رغيف الخبز بها 2.74 رغيف لليوم، حيث ينتشر فى المحافظة 1073 مخبزاً بلدياً، و314 مخبزاً طباقياً، و1058 مستودع دقيق، لكن باستبعاد حصة دقيق المستودعات يصل متوسط نصيب الفرد إلى 2.48 رغيف لليوم الواحد.

ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...