الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

وكيل أول وزارة الصحة للطب الوقائي: إصابات" الغدة النكافية" ترتفع إلى 157 و5 حالات باسيوط وعزل المشتبهين




في تطور جديد بشأن التداعيات التي صحبت انتشار فيروس الغدة النكافية، أعلن الدكتور عمرو قنديل، وكيل أول وزارة الصحة للطب الوقائي ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس الى ١٥٧ حالة فى ٨ محافظات ،
مؤكدًا أن غالبية الحالات من طلبة المدارس ، حيث أشار الى أن إجمالي الحالات المصابة منذ بداية ٢٠١٢، وحتى اليوم بلغ ٣٠٦٠ حالة، متوقعًا زيادة  الحالات فى ديسمبر ويناير القادمين، مؤكدًا أن ذلك لا يشكل أى خطورة بأى شكل من الأشكال.
وأشار قنديل انه تم عزل الحالات المشتبهة بالمنازل وإعطاء العلاج بمعرفة التأمين الصحي، وتم إعطاء جميع الحالات إجازة أسبوعين.
ولفت إلى أن حدوث تفشى وبائي لمرض النكاف من أكثر التفشيات الوبائية انتشارًا في العالم وتحدث فى أي دولة وتحدث للمطعمين وغير المطعمين على حد سواء وتشمل جميع الفئات العمرية.
وبشأن عدد إحصاء الإصابات في المحافظات أوضح أن محافظة المنيا شهدت ٨٢ حالة، والشرقية ٣٦ حالة، و قنا ١٢، والإسماعيلية ٩ حالات، أسيوط ٥ حالات وأسوان ٣، والدقهلية ٨، والغربية حالتين، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمركز الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان.
وأشار إلى أن الحالات المصابة بين الفئة العمرية من ٥ إلى ١٠ سنوات بنسبة ٢٥٪ ومن ١٠ إلى ١٥ سنه بنسبة ٢٩٪، ومن ١٥ إلى ٣٠ سنة بنسبة ٣٥٪ مما يعنى أن ٩٠٪ من المصابين خلال عام ٢٠١٢ تقع فى الفئة العمرية من ٥ سنوات وحتى ٣٠ سنة.
مؤكدًا أنها قد تكون تفشيات وبائية محدودة، وقد تشمل الآلاف مثل ما حدث فى إنجلترا ما بين عامى ٢٠٠٤ و ٢٠٠٦ حيث أصابت ٧٥ ألف فرد وفى الولايات المتحدة عام ٢٠٠٩ حيث أثر التفشي الوبائي على ١٥٢١ حالة وفى ٢٠٠٦ أصابت ٢٥٩٧، وفى أحدث التفشيات الوبائية شهدت أمريكا ٢٢ تفشي وبائي ما بين ٢٠٠٥ إلى ٢٠١١.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...