الخميس، 25 أكتوبر 2012

7 أساقفة يعلنون دعمهم للراهب ''رافائيل أفامينا'' من محافظة اسيوط للفوز بـ''الكرسي البابوي''


7 أساقفة يعلنون دعمهم للراهب ''رافائيل أفامينا'' للفوز بـ''الكرسي البابوي''
أنهى الأقباط اليوم الأربعاء صوما جماعيا استمر ثلاثة أيام، وهو الصوم الذي أقرته لجنة الترشيحات قبل الانتخابات البابوية، المقرر إجراؤها يوم 29 أكتوبر الجاري.
وتضم قائمة المرشحين لمنصب البابا الذي يحمل رقم 118  في القائمة البابوية كلا من  ''الأنبا رافائيل''، ''الأنبا تاضروس''، والرهبان ''رافائيل أفامينا''، ''باخوميوس السرياني''، ''سيرافيم السرياني''، الذين شاركوا في الصلاة معا طوال الأسبوع الماضي مع جموع الأقباط ليتعرفوا عليهم عن قرب، بعدما أعلن الأنبا بولا، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية أن المرشحين ليست بينهم منافسة ولن تكون هناك دعاية انتخابية لهم.
وحصل ''مصراوي'' على نسخة من ورقة التزكية، التي أعلن فيها كلا من الأنبا ''بطرس ''، أسقف شبين القناطر، الأنبا'' قزمان''، أسقف شمال سيناء، الأنبا ''مينا ''، أسقف عام مصر القديمة، الأنبا ''ديمتريوس ''، أسقف ''ملوي''، والأنبا ''ثيؤدسيوس''، أسقف الجيزة، والأنبا ''أرميا ''، سكرتير البابا شنودة الثالث بالإضافة إلى الأنبا ''ميخائيل ''، مطران أسيوط دعمهم لـ''رافائيل أفامينا'' للفوز بالمنصب.
الجدير بالذكر أن ناخبي البابا يجب أن يختاروا ثلاثة مرشحين فقط من الخمسة، حيث أن الثلاثة المختارين سيدخلون مرحلة القرعة الهيكلية التي ستجرى في الرابع من نوفمبر المقبل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...