الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

رئيس جامعة أسيوط للطالبات المعتصمات:"هادبحكم بالقانون"




قال الدكتور مصطفى كامل: رئيس جامعة أسيوط ردًا على الطلاب الذين تظاهروا أمس الاثنين  خارج أسوار المدينة الجامعية بأسيوط مقررين الاعتصام: "هادبحكم بالقانون".
و قد جاءت تلك العبارة بعد أن توجه وفد  من خمس طالبات بتقديم شكاوى إلى رئيس الجامعة، و فجئوا صباح اليوم بإصدار قرار بفصلهم و تحول العشرات من الطالبات المتظاهرات إلى مجلس تأديبي.
وتأتي تلك التظاهرة احتجاجًا على الطعام الفاسد و سوء المعاملة وغلاء أسعار الكتب وسوء المعيشة وعدم توافر الراحة بالمدينة.
و قالت شيماء فتحي محمد طالبة بكلية الحقوق جامعة أسيوط ، أن أمن المدينة الجامعية اعتدى على البنات المتظاهرات بالضرب المبرح كما أنهم قاموا باستدعاء قوات الأمن المركزي، و عندما تضامن معهم زملائهم إسلام بدري ومحمود رشاد ومحمد سمير قام الأمن بالاعتداء عليهم و سحلهم وألقى القبض عليهم أثناء تصوير التظاهر.
وكان رئيس الجامعة دكتور محمود كمال كتب ضدهم مذكرة يتهمهم بالتعدي على المنشئات العامة و التصوير بدون تصريح و قام بفصلهم من الجامعة لمدة ٥ أيام وتم تحويلهم لقسم أول أسيوط وعرضهم على النيابة التى أمرت بالإفراج عنهم.
و قد تجمهر المئات من الطالبات أمام المبنى الإداري بالجامعة بانتظار قيام المسئولون بالرد على المطالب التي قد تقدموا بها أمس لعودة الطالبات التي صدر قرار بفصلهن.
جهاد جاد المولى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...