الخميس، 18 أكتوبر 2012

"شباب الصحفيين" بأسيوط يستنكر قرار وقف "عبد الرحيم" رئيس تحرير الجمهورية عن العمل


"شباب الصحفيين" بأسيوط يستنكر قرار وقف "عبد الرحيم"
استنكر ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك " التعدي على حرية الصحافة وترهيب الصحفيين من قبل رئيس مجلس الشورى خاصة بعد قراره بوقف الزميل جمال عبدالرحيم رئيس تحرير الجمهورية عن العمل.
كان رئيس مجلس الشورى قد قرر استبعاد جمال عبد الرحيم من رئاسة تحرير الجمهورية بعد نشر الجريدة لخبر عن تحويل المشير طنطاوي وسامي عنان للكسب غير المشروع خطأً والذي قامت الجريدة بتصحيحه مؤكدين احترامهم الكامل لهما.
وأكد الائتلاف أن الخبر لا يستدعي اقالة رئيس تحرير خاصة أن المسئولية تعود على محرر الخبر طبقا لحكم المحكمة الدستورية العليا ؛ وقد تم اتخاذ الاجراءات القانوينة حياله من قبل الصحيفة بما يتفق مع قانون سلطة الصحافة وميثاق الشرف الصحفي.
وطالب الائتلاف الرئيس مرسي بالتدخل ووقف المهزلة التي لم يجرأ النظام السابق على فعلها لإعلاء قيمة حرية الصحافة والفكر والابداع مع التحقيق في الواقعة من خلال نقابة الصحفيين المعنية بذلك طبقا للقانون مهددين بالتصعيد .
محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...