الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

أسيوط ترفع حالة الطوارئ تحسبًا لحدوث سيول


مخرات سيول
أنهت اللجان المشكلة بمحافظة أسيوط لصيانة وتطهير مخرات السيول أعمالها من المرور على جميع المخرات بدائرة المحافظة للتأكد من عدم وجود معوقات أو مخلفات في مجراها.

وقال اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام المحافظة خلال جولته مع اللجنة لمعاينه مواقع المخرات إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة تحسبًا لحدوث السيول في موسم الشتاء وتشكيل غرف عمليات بمديريات الخدمات ومجالس المدن والقرى تعمل على مدى الـ 24 ساعة يوميًا.

وذلك لتلقي أية بلاغات تفيد بحدوث سيول وتم ربطها بشبكة اتصال لاسلكية بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة أسيوط مؤكدًا تجهيز كميات كبيرة من البطاطين والفراش والتموين والأدوية تحسبًا لحدوث أي طارئ لتوزيعها على الفور في حالة الضرورة.

وأشار إلى أنه

تم وضع خطة لتحديد طرق بديلة حال حدوث سيول وانقطاع السير على إحدى الطرق بالتنسيق بين الوحدات المحلية وهيئة الطرق والمرور لتيسير عملية الإنقاذ في المناطق المنكوبة وعدم حدوث اختناقات مرورية.

كما أصدر تعليماته لمسئولي التموين بالمرور على جميع المخابز للتأكد من وجود خزانات مياه ومولدات كهرباء احتياطية ضمانًا لاستمرار إنتاج الخبز في حال انقطاع الكهرباء والمياه فضلاً عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير مولدات كهرباء احتياطية بجميع المحطات.

ونبه على المستشفيات بضرورة توفير الاحتياطي الاستراتيجي من العقاقير والأدوية بالمستشفيات العامة وتجهيز وحدات الإسعاف الطائر لمواجهة أي أحداث تنتج في حال حدوث سيول وكلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمراجعة الأرصدة الحيوية مثل المواد التموينية ومهمات إقامة معسكرات الإيواء ومستلزماتها.

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...