الاثنين، 15 أكتوبر 2012

شكوى من أستاذ جامعى بكلية العلوم بجامعة الازهر باسيوط لمسئولى امتحانات الدبلومة الامريكية ومستقبل ابنه



بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الفاضل الأستاذ الدكتور /وزير التربية والتعليم حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعرض مشكلة إبني محمد أحمد محمد زهران الطالب بالدبلومة الأمريكية هذا العام والمقيد بمدرسة بن سيناء للغات حيث تتلخص مشكلته في التالي:
قام إبني بأداء ثمان إختبارات بالدبلومة الأمريكية منهم أربع إختبارات SAT I وأربع إختبارات SAT II وحصل بفضل الله على مجموع في كل من SAT I (1830) في اختبار شهر يناير 2011م (Attach No. 1) وSAT II (1170) في إختبار شهر مايو 2012م (Attach No. 2) يؤهله إلى دخول الجامعات الحكومية.
فوجئنا عند تجميع النتائج وبعد دمج الحسابات الخاصة بإبني لهذه الإختبارات ومطالبة المؤسسة المسئولة ((College board بإرسال النتيجة إلينا كما هو متبع بأن نتيجة SAT I الخاصة بشهر يناير 2011م والتي بها أفضل مجموع غير موجودة لديهم وقالوا أن إبني لم يؤدي الإختبار لهذا الشهر بالرغم من إرسالهم بريد إلكتروني إلى إبني بالنتيجة مفصلة (Attach No. 1) وكذلك إرسال بريد الكتروني ببيانات تسجيل دخول إبني هذا الإختبار لهذا الشهر (Attach No. 3).
فؤجئنا أيضا بتغير نتيجة SAT II لشهر مايو 2012م بدلا من (1170) (Attach No. 2) الي (980) على الموقع الخاص بهم (Attach No. 6).
تم اعلان نتيجة اختبار SAT II لشهر اكتوبر 2011م على الموقع لمادتي الرياضيات والفيزياء وإبني لم يؤدي أي إختبار في الفيزياء ولكنه أدي إمتحان هذا الشهر في مادتي الرياضيات والبيولوجي كما هو واضح من بيانات التسجيل الخاصة بهذا الإختبار (Attach No. 4).
تم اعلان نتيجة اختبار SAT II لشهر يناير 2012م على الموقع

لمادة الرياضيات فقط رغم أداء إبني الاختبار في مادتي الرياضيات والبيولوجي وعندما استفسرنا كان الرد انه تم الالغاء في جميع مدارس مصر ولم يعوض ابني بأي فرصة أخري نتيجة الالغاء.
تم اعلان نتيجة اختبارSAT I لشهر نوفمبر 2011م على الموقع (5 Attach No.) وفؤجئنا بعد عملية الدمج بتغير النتيجة (Attach No. 7)
بدائنا منذ هذه اللحظة في محادثتهم لتعديل ما حدث من أخطاء وبداؤا بعمل ما يسمى لديهم (Case Number) لتصحيح ما حدث وقدموا لنا (Case Numbers ) وتم تخصيص إحدى أعضاء خدمة العملاء وتدعى دنيس ورقم الاتصال الخاص بها هو 15714853162 ولكن للاسف الشديد هناك بطئ شديد للغاية في التعامل مع هذه المشكلة. وبعد مكالمات تليفونية يوميا لمدة أكثر من شهر لمناقشة ما حدث فؤجئنا بوضع نتيجة إختبار شهر يناير 2011م على الموقع بعد إرسالنا لهم ما يفيد أن إبني أدى إختبار هذا الشهر (Attach No. 3) وكذلك الإيميل الذي به نتيجة هذا الشهر المرسل من قبلهم (بعد إصرارهم على عدم دخول ابني الاختبار) (Attach No. 1) مخالفة للواقع وهذه النتيجة التي تم وضعها على الموقع (Attach No. 6) لا تمت بصلة لنتيجة إبني وهي تقريبا نتيجة شهر ديسمبر 2010م ويبدو أنها وضعت فقط لانهاء المشكلة بطريقتهم بعد تأكدهم من دخول إبني الاختبار.
وحتى الآن لم يتم تصحيح نتيجة SAT II لشهر مايو 2012م ولا شهر أكتوبر 2011م رغم عمل (Case Number) لهم. وكذلك لم يتم تصحيح نتيجة SAT I لشهر يناير 2011 ولا شهر نوفمبر 2011م وفؤجئنا بعد كل هذا الإنتظار بالسيدة المسؤلة عن المتابعة معنا لهذا الأمر بإنهاء الأمر بدون عمل أي شئ.
طلبنا ارسال النتيجة الحالية بوضعها الحالى الى اميديست بالقاهرة كما هو معتاد بعد دفع الرسوم المقررة لذلك ووصلت النتيجة وتم استلامها وكانت المفاجأة ان العنوان المكتوب لابني في النتيجة هو عنوان ليس بمصر وانما هو عنوان بجزيرة بجوار فرنسا وهذا دليل اخر على ان كل النتائج الموجودة في حساب ابني على موقع college board لا تخص ابني وانما تخص شخص اخر (Attach No. 8) فاين نتيجة ابني الفعلية.
ملحوظة:
أولاً: إذا كانت نتيجة SAT II لشهر مايو 2012م هي (980) كما ظهرت بعد التغير لأدى إبني إختبار شهر يونيو 2012م مثل أخته التي حصلت على (1090) في اختبار مايو 2012م وأدت إختبار شهر يونيو 2012م وحصلت على (1230) (Attach No. 7) حيث الحد الأدني للقبول بالجامعات الحكوميه هو (1100).
ثانياً: نظراً لحصول إبني على نتيجه إختبار SAT I في شهر يناير 2011م (Attach No. 1) تؤهله لدخول الجامعات المصرية الحكومية لم يتقدم لإختبار SAT I بعد ذلك إلا مرة واحدة لتحسين مادة Reading في شهر نوفمبر 2011م رغم وجود ثلاث فرص متبقيه له لدخول الإختبارات في ثلاث شهور (يونيو 2011، ديسمبر 2011، يونيو 2012م).

وبناءاً على كل هذه الأخطاء فلن يستطيع إبني التقدم لأي جامعة حكومية أو خاصة بهذه النتائج وهذا يكون سببا في ضياع مستقبل إبني بسبب أخطاء لا ذنب له فيها.
فالرجاء من سعادتكم التكرم برفع الظلم عن إبنى ومخاطبة المسئولين في وزارة الخارجية او السفارة الأمريكية بالقاهرة أو مؤسسة college board أو الأمديست بالقاهرة لحل هذه المشكلة أو ما ترونه مناسبا في هذا الأمر حيال الحفاظ على حق إبني وعدم ضياع مستقبله ومراعاة حالته النفسية.
وفي النهاية أدعو الله أن يجعلكم ممن إختصهم الله بقضاء حوائج الناس حببهم للخير وحبب الخير فيهم.
وتفضلوا سعادتكم بقبول وافر التحية والتقدير،،،

مقدمه لسعادتكم
أ.د. أحمد محمد زهران عمر
أستاذ ورئيس قسم الرياضيات
كلية العلوم- جامعة الأزهر بأسيوط
موبيل: 01060509026
تليفون: 0882185932


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...